+A
A-

دورتموند يتحدى ماينز .. وبايرن أمام مهمة سهلة في الدوري

يضع بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" كامل تركيزه على تقليص الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند، المتصدر، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة هذا العام.

ويجد بايرن ميونخ نفسه في موقع لم يعتد عليه من قبل باحتلاله المركز الخامس بجدول الترتيب وأمامه مسافة بعيدة تفصله عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

وقدم بوروسيا دورتموند أوراق اعتماده كمنافس على لقب الدوري بالفوز 3 - 2 على بايرن ميونخ في الجولة الماضية، ويتوجه إلى ماينز يوم السبت المقبل، وهو يحتل صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا مونشنغلادباخ.

في الوقت نفسه، يستضيف بايرن ميونخ فريق فوروتونا دوسلدورف، صاحب المركز الثاني من القاع والذي يسعى للتأقلم مع اللعب في دوري الدرجة الأولى، وعقب التتويج بلقب الدوري ست مرات متتالية، والذي توج بأغلبها بفارق عدد كبير من النقاط، يحتل بايرن مركزا لم يعتد عليه من قبل- لكن الفريق يبقى متفائلا بوضعه.

وقال بواتينغ، مدافع الفريق، لصحيفة "بيلد" الإسبوعية :من أجل إحداث تغيير، يتعين على دورتموند الفوز بالبطولة بفارق أكبر من ست، سبع سنوات على الترتيب. أو الفوز علينا بنتائج 4 - 1 أو 5 - 1. وأكد المهاجم ساندرو فاجنر: لدينا فارق كبير كأفضل فريق في ألمانيا.

وقال أولي هونيس رئيس النادي إن هناك إعادة بناء للفريق بعد هذا الموسم ولكن بواتينغ لا يعتقد أن تقدم عدد كبير من اللاعبين في السن هو الأزمة. وقال بواتينغ: المشكلة أننا لم نطبق أشياء كثيرة بشكل جيد على أرض الملعب ولم نلعب بشكل جيد.

وحقق فورتونا الفوز على هيرتا برلين، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، في الجولة الماضية لينهي سلسلة من الهزائم ولكنه يظل في منطقة الهبوط، ويستمر غياب العديد من اللاعبين عن الفريق، بسبب الإصابة من بينهم دييغو كونتينتو مدافع بايرن ميونخ السابق.

ويسعى دورتموند بكل قوة لتقليل التوقعات، ولكن تحت قيادة المدرب لوسين فافري فهم يحتلون أفضل مركز منذ التتويج باللقب في 2011 و2012، وقال ماركو ريوس قائد الفريق عقب الفوز على بايرن ميونخ: فخورون بموقفنا الحالي، نستمتع كثيرا ونعمل كفريق. لا ندع أنفسنا تتضرر بالمواقف السلبية، ولكن الطريق مازال طويلا للحديث عن الفوز باللقب.

وينتظر مونشنغلادباخ حتى يوم الأحد، عندما يواجه هانوفر، ليحافظ على انطلاقته في مقدمة جدول الترتيب، وهو نفس اليوم الذي يلعب فيه فرايبورغ مع ضيفه فيردر بريمن.

وتنطلق منافسات هذه الجولة يوم الجمعة، عندما يلعب باير ليفركوزن، الذي يبعد عن منطقة الهبوط بنقطتين، مع ضيفه شتوتغارت، وقال لوكاس هراديكي حارس مرمى ليفركوزن لمجلة "كيكر": مع أول مباراة بعد فترة التوقف يمكنك أن تبدأ بشكل جديد. هذا مهم للغاية.

وسجل المدرب ماركوس فاينزيرل أول فوز له منذ قيادة شتوتغارت في نورنبرغ بالجولة الماضية ولكنه يتوقع تحديا أصعب، وقال للموقع الرسمي لناديه : إن ليفركوزن يتفوق على منافسنا الأخير بخطوة من حيث المميزات الفنية. فوق كل هذا، يجب أن نكون أكثر قوة ونعتمد على الدفع المغلق وأن نستخلص الكرة بشكل مثالي.

ويحل نورنبرغ، صاحب المركز الخامس عشر، ضيفا على شالكه يوم السبت، حيث يسعى شالكه للعودة لطريق الانتصارات بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام آينتراخت فرانكفورت، ويحتل فرانكفورت المركز الرابع في جدول الترتيب قبل أن يحل ضيفا على أوجسبورغ، بينما يلعب لايبزغ صاحب المركز الثالث مع مضيفه فولفسبورغ.

ويستضيف هيرتا برلين، صاحب المركز التاسع، فريق هوفنهايم ويمكن أن يتساوى الفريقان في النقاط إذا فاز هيرتا برلين.