+A
A-

سجن آسيوي 15 عاما وتغريمه 5000 دينار بقضية جلب "ماريجوانا"

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى معارضة متهم آسيوي الجنسية كان مدان واثنين آخرين من ذات جنسيته، بالسجن لمدة 15 عاما وتغريم كل منهم مبلغ 5000 دينار، لجلبهم عبر مطار البحرين الدولي كمية من نبات الماريجوانا المخدرة بقصد الاتجار فيه، وقضت بتأييد الحكم المعارض فيه الصادرة بحق المتهم الأول.

فيما برأت المحكمة سابقا متهما رابعا مما نسب إليه من اتهامات مشابهه، وأمرت بإبعاد المُدانين الثلاثة نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات.

وكان ضابط جمارك أول وأثناء تواجده على واجب عمله، وصل المتهمان الأول -المعارض- والثاني على رحلة قادمة من دولة آسيوية، فاشتبه بهما، وأمرهما بالتوجه للتفتيش الدقيق.

وعثر أثناء تفتيشهما على 4 فردات "نعل رجالية" في حقيبة كل منهما، وبعد تفحص تلك النعل، تبين أن كلا منها تحتوي على أجزاء نباتية، ثبت أنها مادة الماريجوانا المخدرة بعد فحصها.

وشهد ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات أن المتهمان اعترفا بما نسب إليهما، وأقرا أنهما جلبا تلك الكمية لصالح المتهمان الثالث والرابع، وأن الاتفاق بينهم كان أن يتسلم الأخيران الكمية في مواقف سيارات المطار.

فتم على إثر ذلك الترتيب لكمين للقبض عليهما وبالفعل شوهد المتهمان الثالث والرابع يستلمان من المتهمان الأول والثاني الأكياس الوهمية، المزعوم احتوائها على النبتة المخدرة، فتم مداهمتهم جميعًا والقبض عليهم.

وكانت النيابة العامة قد أحالتهم للمحاكمة بعدما وجهت لهم أنهم بتاريخ 27 مايو 2015، جلبوا بقصد الاتجار نبات الماريجوانا المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.