العدد 3691
الخميس 22 نوفمبر 2018
قهوة الصباح سيد ضياء الموسوي
كي لا يصاب الاقتصاد بالفشل الكلوي
الخميس 22 نوفمبر 2018

يتكاثر عدد المتقاعدين في وظائف شتى، وما أهم من مرحلة الدخول في عالم التقاعد هو من سيشغل وظائف المتقاعدين.

نحن لا ندعي أن البحريني من فصيلة الملائكة، ولكن قطعا هو من فصيلة المبدعين، والبارعين، وممن يمتلك جبلا من الصبر وتحمل البطالة، فالبحريني أولى بالتدريس في سلك التعليم مثالا، وأتمنى من وزارة التربية النظر إلى عدد العاطلين ممن يتمنون الوصول إلى سلك التدريس.

خريجو الطب بحاجة إلى استيعاب في مستشفياتنا، وهذا أقل القليل في حق المواطن، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة. لهذا أعتبر هيئة الكهرباء هي أكبر مؤسسة عملت على خنق المواطنين بطريقة التعامل والرسوم واستخدام لغة المطرقة في قطع التيار الكهربائي على الناس وحتى التجار. هذا الأسلوب سيسبب فشلا كلويا للاقتصاد، ولن ينعشه.

بالنسبة لوزارة العمل، تلقيت اتصالات من قبل الوزارة للتواصل ومعرفة دقائق ملف البطالة، ولذلك سوف أقوم كما هي دعوة الوزارة لي ككاتب مهتم بهذا الملف لزيارة الوزارة، وقد زرت الوزارة قبل سنين في ذات الملف في 2004. أنا أقدر عمل الوزارة، وكل وزارة، ولكن أيضا لا يمكن أن أمر على جرح البطالة النازف مرور الكرام أو أحرق البخور عليه، فأنا مازلت مؤمنا أن هناك عدم وضوح ومجاملات وتلوينا في أرقام البطالة وعدد نسب التوظيف.

أنا أؤمن أن الديمقراطية تنمو بالوسطية والاعتدال، وأن نسعى بحثا عن الحقيقة، نرش السكر على الإيجابيات والإنجازات، وننتقد النقد البناء للسلبيات والإخفاقات؛ لكي تبقى البحرين هي الأجمل.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية