+A
A-

كل ناخب مقيد في جداول الناخبين يحق له الاقتراع في سفارات المملكة بالخارج

 أوضحت اللجنة التنفيذية لانتخابات 2018 أن الانتخابات في الخارج ستجرى في 29 سفارة و قنصلية و بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين بالخارج، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/11/2018.

وتبدأ عملية الاقتراع في الخارج من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً، حسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد بها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية. وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الانتخابات يوم الثلاثاء الموافق 27/11/2018.

وأشارت اللجنة التنفيذية إلى أنه وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لتأمين تسهيل ممارسة المواطنين لحقهم في الانتخاب حيث سيكون لكافة الناخبين المقيدين في جداول الناخبين الحق في التصويت في حال تواجده خارج مملكة البحرين يوم الاقتراع، على أن يتم تلقائياً التأشير في النظام وفي جواز سفره على إتمام ممارسته لحقه في الانتخاب لضمان مشاركته مرة واحدة فقط.

ولفتت إلى أن السماح لجميع الناخبين المتواجدين في الخارج والمدرجة أسمائهم في جداول الناخبين بمملكة البحرين بالتصويت لاختيار مرشحيهم للانتخابات النيابية يهدف إلى التسهيل على الناخبين وضمان ممارسة كافة المقيدين في جداول الناخبين لحقهم الدستوري في اختيار ممثليهم في مجلس النواب.