+A
A-

المركز العلمي يستضيف رائد الفضاء الأمريكي ألفريد ووردين

استضاف المركز العلمي البحريني التابع لوزارة شئون الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات والسفارة الامريكية في البحرين، رائد الفضاء الأمريكي ألفريد ووردين، المشارك في مهمة أبولو 15 وذلك ضمن فعاليات وبرامج المركز والرامية الى تعريف الشباب والناشئة بالتجارب الناجحة في علوم الفضاء.
والقى رائد الفضاء ووردين محاضرة للشباب والناشئة الذين حرصوا على التواجد في المركز العلمي حيث بدأ المحاضرة بالتعريف عن نفسه وسيرته الذاتية ومن ثم أشار الى تجربته الناجحة في الرحلة الى القمر ضمن مهمة أبولو 15، وكيفية الاستعداد لها من كافة النواحي والتدريبات التي خاضها من أجل الوصول الجاهزية التامة للانطلاقة في مهمته للقمر.
واستعرض رائد الفضاء ووردين أهم الأدوات والمعدات التي يجب أن يستخدمها رائد الفضاء ومن بينها الملابس الخاصة المجهزة بالمعدات اللازمة، كما تطرق الى أهمية الفحوصات الطبية التي تسبق الانطلاق، ومن ثم الصعود الى المكوك الفضائي واحساس الانطلاقة كما تحدث عن الغلاف الجوي والنزول على القمر كما وصف رائد الفضاء ووردين شعوره بالنزول على القمر وما شاهده من مناظر.
وتم خلال اللقاء عرض فيلم قصير عن رحلة رائد الفضاء إلى القمر بعدها قام رائد الفضاء بالإجابة عن أسئلة الشباب والناشئة حول رحلته الفضائية.
وبهذه المناسبة أعربت الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة مديرة إدارة الأنشطة الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة أن استضافة رائد الفضاء الأمريكي تمثل جانب مهمة من جوانب البرامج التي يقدمها المركز العلمي البحريني والرامية الى تعريف الشباب والناشئة بالتجارب الناجحة في مختلف المجالات بما فيها علوم الفضاء مشيرة الى أن استضافة رائد الفضاء كان لها أثر إيجابيا متميزا من خلال لقاء الشباب مع رائد الفضاء بصورة مباشرة للتعرف على تجربته في هذا المجال.