+A
A-

سعد: "بحرين فينتك بي" يستقطب 30 شركة

كشف الرئيس التنفيذي لمركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد عن أن "بحرين فينتك بي" استقطب حوالي 30 شركة من البحرين والسعودية والإمارات والكويت اضافة لشركات عالمية من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

ولفت سعد للصحافيين على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران في يومه الثالث والأخير إلى ان ستنضم شركة من أفريقيا الى مركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية  "بحرين فينتك بي".
وأضاف أن المركز يضم حاليا 50 شريكًا، وسينضم كذلك شركاء جدد من بينهم شركة "فيناسترو" التي تعتبر ثالث اكبر شركة للتكنولوجيا المالية في العالم.
وتطرق الى ان التكنولوجيا المالية شهدت الكثير من التطورات في البحرين، كان اخرها إصدار مصرف البحرين المركزي اصدر الأسبوع الماضي ورقة استشارية بشأن توجيهات الخدمات البنكية المفتوحة وقام بتوحيد معايير  الاستجابة السريعة QR code"" والمستخدمة في أنظمة الدفع للبيع بالتجزئة في البحرين  وهذه التطورات ستساهم في جعل البحرين مركزا أقوى للتكنولوجيا المالية ليس فقط على مستوى المنطقة وإنما عالميا.
وذكر أن "بلوك ون" يعد أول مؤتمر ينظم تحت مظلة "بحرين فينتك بي" يوم الخميس المقبل، وهو مختص تقنية "بلوك تشين"، وسيستقطب نحو 250 شخصًا، (...) كما سيتم إطلاق برنامج تدريبي قريبا بعنوان "فينتك تلنت".