+A
A-

نصري يستعد للعودة إلى الملاعب بقميص ويست هام

يستعد الجناح الفرنسي سمير نصري لخوض فترة اختبار مع فريق ويست هام الإنجليزي أملا في الظفر بعقد احترافي.

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" يوم الخميس، فإن ويست هام يدرس إمكانية التعاقد مع نصر بعقد يمتد لستة أشهر مقابل حوالي 80 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وخضع نصري (31 عاما)، للكشف الطبي يوم الاثنين الماضي في ويست هام أملا في العودة إلى الملاعب بعد 18 شهرا من الغياب.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مطلع أغسطس الماضي تمديد فترة العقوبة الموقعة على نصري من ستة أشهر إلى 18 شهرا على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

وعوقب لاعب الوسط الفرنسي (31 عاما)، الذي لا ينتمي لأي نادٍ في الوقت الحالي، بالإيقاف بعد أن خضع في 2016 للعلاج بالمقويات عن طريق الوريد بعيادة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وهو ما يعد إجراء محظورا طبقا لقواعد مكافحة المنشطات.

واتخذ اليويفا مطلع 2016 إجراء تأديبيا ضد نصري ولكن اللاعب استأنف ضد القرار مطالبا اعتبار العلاج الذي خضع له إجراء استثنائيا، بيد أن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس" لم تقتنع بالدفوع التي قدمها اللاعب.

وأنهى نصري، الذي لعب 41 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، ارتباطه مع نادي أنطاليا سبور التركي في يناير الماضي ولم يتعاقد مع أي نادٍ آخر حتى الآن.

وقضى نصري أفضل فترات مسيرته بين صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الفترة بين عامي 2011 و2017، التي غاب خلالها لمدة موسم واحد فقط عن الفريق وتحديدا في 2016 للانتقال إلى إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة عندما وقعت عليه عقوبة الإيقاف.

وأعلن اليويفا سريان العقوبة بداية من الأول من يوليو 2017، ما يعني أن نصري يستطيع العودة للمشاركة في المباريات في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.