+A
A-

جلالة الملك المفدى يستقبل الرئيس الشيشاني

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قاعدة الصخير الجوية هذا اليوم فخامة الرئيس رمضان أحمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة.

ورحب جلالة العاهل المفدى بضيف البلاد الكريم، واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة، وفرص تعزيزها في كافة المجالات بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة، فيما أعرب رئيس جمهورية الشيشان عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على ما حظي به من حفاوة وترحيب وعلى جهود جلالته في تطوير أسس التنسيق المشترك بين البلدين.

وأشاد جلالته بنتائج الزيارة الناجحة التي قام بها فخامة الرئيس لمملكة البحرين العام الماضي، وبحرصه على دفع العلاقات الثنائية نحو مزيد من التطور والتقدم على كافة المستويات، مشيداً بجهود فخامته في بناء وتنمية بلاده بالشكل الذي يسهم في تلبية تطلعات شعب الشيشان الصديق.

ومن جانبه، أكد ضيف البلاد رغبة بلاده وسعيها لترسيخ دعائم علاقاتها مع المملكة في مختلف جوانب التعاون، منوهاً بما حققته البحرين من نهضة تنموية شاملة بفضل قيادة جلالة الملك المفدى. وأشاد بالنجاح الذي يواصل تحقيقه معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الخامسة، منوهاً بما يقدمه من فرص استثمارية وتجارية هامة من خلال استضافته لنخبة الشركات والمختصين في قطاع الطيران على مستوى العالم، متمنياً لشعب المملكة تحقيق المزيد من التطور والرخاء.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادل وجهات النظر حيال عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مأدبة غداء تكريماً لفخامة رئيس جمهورية الشيشان وأعضاء الوفد المرافق.


جلالة الملك المفدى يستقبل رئيسة قسم الابتكار بشركة ساب الافريقية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قاعدة  الصخير الجوية اليوم الدكتورة ادريانا ماري رئيسة قسم الابتكار في شركة ساب الافريقية، وذلك بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين لحضور معرض البحرين الدولي للطيران 2018، في نسخته الخامسة.

وقد رحب جلالة الملك  المفدى ايده الله  بالدكتورة ادريانا، واعرب عن شكره لحضورها معرض البحرين الدولي للطيران، مشيدا جلالته بمجهودات الدكتورة في المجالات العلمية والتكنولوجية وحرصها على اكتساب الخبرات والمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في التقنيات الحديثة.

واكد جلالته على أهمية النجاحات التي حققها معرض البحرين للطيران منذ انطلاقته وحتى هذا المعرض وبالمشاركات الكبيرة والمتميزة للشركات الكبرى العربية والعالمية بمختلف تخصصاتها المدنية والعسكرية، مما يعكس النجاح المتواصل في تعزيز موقع البحرين على خارطة معارض الطيران العالمية.

وقد أعربت الدكتورة ادريانا ماري عن بالغ شكرها وتقديرها لجلالة الملك المفدى على حفاوة الاستقبال، مشيدة بما حققه المعرض من نجاح باستقطاب هذا العدد المتزايد من الشركات العالمية ومختلف العارضين.


جلالة الملك المفدى يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للفروسية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قاعدة الصخير الجوية هذا اليوم سعادة السيد إنجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية والتي تستضيفها مملكة البحرين.

ورحب العاهل المفدى برئيس الاتحاد الدولي للفروسية وبزيارته للمملكة، معرباً عن أطيب تمنياته له وللمشاركين في هذا الاجتماع بالتوفيق والسداد بما يسهم في خدمة رياضة الفروسية وتعزيزها على الصعيد العالمي.

وأشاد جلالته بالجهود المتواصلة التي يبذلها السيد إنمار في سبيل النهوض برياضة الفروسية والارتقاء بها الى مستويات متميزة، ودعم برامج وأنشطة الاتحاد الدولي لتنظيم مختلف البطولات التي أسهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في هذه الرياضة العالمية، مؤكداً جلالته على النجاحات والانجازات الرائدة التي حققتها مملكة البحرين في رياضة الفروسية على المستويين الإقليمي والعالمي وذلك من خلال مشاركاتها في مختلف السباقات وتنظيمها للعديد من البطولات العالمية، والتي عززت من مكانة هذه الرياضة في المملكة وتطورها وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وتألقهم في كافة المنافسات وحصدهم العديد من الألقاب.

منوهاً جلالة الملك المفدى بأن مملكة البحرين تعد من الدول التي تملك أفضل المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة الواهو والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها لسباقات الفروسية، حيث تحظى رياضة الفروسية وسباقاتها بشعبية واسعة لدى أبناء المملكة والمقيمين على أرضها.

وأعرب جلالته عن تطلع البحرين ممثلة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إلى مزيد من تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية خدمة لهذه الرياضة العريقة والتي تحظى بشعبية عالمية كبيرة.

كما أكد الملك المفدى على الدور المهم الذي تمثله رياضة الفروسية في تعزيز علاقات الصداقة بين مختلف الدول ومد جسور التفاهم والتعارف والتقارب وترسيخ قيم المحبة بين شعوب العالم المختلفة، متمنيا جلالته لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية كل التوفيق والتقدم.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية السيد إنمار دي فوس عن بالغ شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما لقيه من حفاوة وترحيب خلال زيارته لمملكة البحرين، مشيداً بجهود البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى واهتمامها بتطوير ودعم رياضة الفروسية مما أثمر عن تفوق فرسان البحرين وتحقيقهم للعديد من البطولات الإقليمية العالمية.


جلالة الملك المفدى يستقبل عدد من مسئولي الشركات المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2018

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قاعدة الصخير الجوية اليوم السيد قاري نورث نائب رئيس علاقات الزبائن في شركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية والسيد اندرو بولفورد المستشار العسكري الاقدم والسيد اليساندرو بروفومو الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو والسيد تيم وود مدير المبيعات الإقليمي وجنوب افريقيا لشركة ليوناردو والسيد ميتش سنايدر الرئيس التنفيذي لشركة بيل (Bell) والسيد سمير رحمان المدير العام لشركة بيل (Bell)، بمناسبة مشاركتهم في معرض البحرين الدولي للطيران 2018، في نسخته الخامسة.

وقد رحب جلالة  الملك المفدى برؤساء  هذه الشركات وبمشاركتهم في هذا المعرض الهام الذي يعكس تطور العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مملكة البحرين وهذه الشركات وما حققه معرض البحرين الدولي للطيران من نجاحات متوالية منذ انطلاقته على ارض مملكة البحرين والمشاركة الواسعة للشركات والمؤسسات العالمية المعنية بالطيران العسكري والمدني وعرض اهم التقنيات الحديثة في عالم الطيران والملاحة الجوية والاستثمار في هذا المجال، وتمنى جلالته لمشاركتهم كل النجاح والتوفيق في ظل الامكانيات الكبيرة التي يوفرها هذا المعرض للمشاركين.

وأعرب ضيوف البلاد عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك المفدى على حفاوة الاستقبال، مشيدين بالجهود الكبيرة التي بذلتها مملكة البحرين في التنظيم والإعداد لهذا المعرض والنجاح الكبير الذي حققه باستقطاب هذا العدد المتزايد من الشركات العالمية ومختلف العارضين.