+A
A-

جيسوس: بسبب الهلال.. أصبحت منافساً لكريستيانو رونالدو

كشف البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال أن الجماهير السعودية أصبحت تعرف بلاده من خلاله بعدما كان كريستيانو رونالدو وحده من يمثل الجمهورية الأوروبية، مشيراً إلى أنه سيستمر مع الهلال حتى بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وقاد جيسوس الهلال إلى الفوز بكأس السوبر السعودي، ويسير حتى الآن بخطى ثابتة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعلامة كاملة عقب 9 جولات.

وقال جيسوس في حوار صحفي مع جريدة "أوجوغو" البرتغالية: اليوم أصبح السعوديون يعرفون جورجي جيسوس كرمز رياضي برتغالي بعدما كان هذا الأمر مقصورا على كريستيانو رونالدو، من الجيد أنني أصبحت منافساً لرونالدو.

واسترجع جورجي قصة انتقاله لتدريب الهلال، وكشف: تركت البرتغال لأنني بحثت عن تجربة جديدة، وحتى أكون صادقاً فإن سبورتنغ لشبونة دفع لي أكثر مما دفع الهلال لكني كنت أريد البحث عن تجربة أخرى، وأعتقد بأنني سأستمر موسماً إضافياً مع الهلال على الأقل.

وترك جيسوس تدريب سبورتنغ لشبونة نهاية الموسم الماضي بعد مشاكل إدارية وجماهيرية أحاطت بالنادي، قبل أن يوقع لمصلحة الهلال في الصيف الفائت لمدة موسم بدعم من تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

وتعتبر تجربة الهلال الأولى خارج بلاده بالنسبة لأحد أكثر مدربي البرتغال نجاحاً عبر التاريخ، بعدما درب عددا من الأندية البرتغالية منذ التسعينات الميلادية أبرزها براغا وبنفيكا وسبورتنيغ لشبونة.