+A
A-

عالم السحر و"ج. ك. رولينج" يعود مجددا Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

بدأ عرض الجزء الثاني من سلسلة أفلام Fantastic Beasts والذي يأتي باسم Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald من الأربعاء في البحرين الى جانب العالم، وهو من نوعية أفلام المغامرة، والعائلة، والخيال من اخراج ديفيد ييتس، ويشارك في بطولته جوني ديب، وكاثرين ووترستون، وإيزرا ميلر، شركة دلة للترويج قامت يوم أمس الأول بتنظيم رائع لإطلاق الفيلم في صالات "موكتا سينما" في الجفير وبحضور خاص لمسافات البلاد لمشاهدة الفيلم المنتظر، حيث جهزت الشركة لهذا الحدث باطلاق العديد من الفعاليات بحضور كبير من عشاق الافلام والمهتمين الذين حضروا الصالة الرئيسة للقاعة.

وبالعودة للفيلم فهو الثاني في سلسلة Fantastic Beasts، والتي بدأت عام 2016 Fantastic Beasts and Where to Find Them، وهو أيضا العاشر في سلسلة بأعمال الكاتبة البريطانية جيه كيه رولينج عن السحر والسحرة Harry Potter والذي صرحت أن الفيلم سيكون في خمسة أجزاء وليس ثلاثة كما تم الاعلان سابقا، وهو مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم، حيث يقوم الدكتور نيوت سكاماندر الباحث في علوم الوحوش والمخلوقات السحرية ويجسده الممثل إيدي ريدماين.

عدد من الشخصيات الرئيسية التي ظهرت في سلسلة أفلام هاري بوتر تظهر في Fantastic Beasts حيث ان الفيلم يدور في عشرينيات القرن الماضي بمدينة نيويورك وهي نفس الحقبة الزمنية الخاصة بهاري بوتر، ومن تلك الشخصيات المعلم ألدوس دمبلدور والوحش Grendel إلى جانب عددا من الشخصيات الثانوية الأخرى كما قد اكد المنتج David Heyman ذلك.

تدور أحداث الجزء الثاني Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald في مدينة باريس هذه المرة، حيث يهرب "جريندل فالد" من محبسه في إنجلترا فرًا إلى فرنسا، ويتتبعه "نويت" إلى هناك، محاولًا إلقاء القبض عليه من جديد بمعاونة صديقته "جولدستين" التي سبق وشاهدناها في روايات وأفلام هاري بوتر، ثم يلحق به أصدقاؤه الآخرون من بينهم "كويني"، و"جاكوب"، الذين يجتمعون سويًا من أجل مشاركة "نويت" مغامرته الجديدة تمامًا مثل ثلاثي هاري بوتر وهارموني ورون، ويتضمن هذا الجزء ذهاب الأبطال إلى مدرسة هوجورتس للسحر لأول مرة في هذه السلسلة.

مميزات الفيلم               

 بعد سلسلة هاري بوتر والتي تحولت بدورها إلى مجموعة أفلام حققت ملايين الإيرادات، بات أمام الكاتبة ج. ك. رولينج الساحرة، تحد جديد بتأليف سلسلة تحقق نجاح هاري بوتر، وبالفعل عكفت "رولينج" على تأليف سلسلة بعنوان Fantastic Beasts وقدمت أول جزء منها لتعلن بذلك بداية عالم سحري جديد مشتق من عوالم هاري بوتر، إلا أنه يسبقها في الزمن.

 الفيلم طرح في نفس يوم طرح الجزء الأول لسلسلة أفلام هارى بوتر الذي طرح باسم Harry Potter and The Philosopher's Stone وطرح في نوفمبر 2001 وحقق نجاحا مبهرا في دور العرض، ووصلت إيراداته إلى 974 مليون دولار حول العالم، وترشح للعديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية وجائزة الأوسكار لأفضل تصميم إنتاج وجائزة الأوسكار لأفضل تصميم ملابس.

الفيلم من تأليف J.K. Rowling مؤلفة سلسلة أفلام هاري بوتر، والتي ينتظرها العديد من محبي أفلامها حول العالم، بالإضافة إلى أنها تعرف الذوق الخاص بمتابعي هذا النوع من الأفلام، وتقدم لهم دفعة مميزة من الأحداث التي تجذب انتباههم. ميزة للفيلم التي تنبئ بنجاحه هي مجموعة الممثلين المميزة التي تظهر في هذا الجزء من الفيلم ومن أهمهم جوني ديب، بدور محوري ومبني عليه الكثير من الأحداث المهمة التي ستغير من مسار الفيلم والذي يعرض حاليا في سينمات البحرين.