+A
A-

جلاة البلاد المفدى يستقبل المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قاعدة الصخير الجوية هذا اليوم معالي السيد فيكتور زاكوف المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز ، ورئيس مجلس ادارة شركة غازبروم الروسية ، الذي يزور المملكة حاليا للمشاركة في فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2018 ، حيث نقل الى جلالته تحيات وتقدير فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية  الصديقة وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام الرفعة والتقدم ، فيما كلفه الملك المفدى بنقل تحياته وتمنياته لفخامته ولشعب روسيا الصديق تحقيق المزيد من التطور والازدهار..

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك المفدى بالمبعوث الروسي، واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين، مشيداً جلالته بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه هذه العلاقات على الصعد المختلفة، وبخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية، مؤكداً حفظه الله تطلع مملكة البحرين لفتح آفاق أرحب للتعاون والعمل المشترك مع روسيا الاتحادية وتطويره على كافة المستويات، بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

كما أعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره لروسيا الاتحادية على هذه المشاركة الفعالة في معرض البحرين الدولي للطيران والذي يعكس تميز العلاقات البحرينية الروسية.

مؤكداً جلالته على الدور الهام الذي يمثله معرض البحرين الدولي للطيران في اكتساب المعرفة وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات الحديثة في عالم الطيران والملاحة الجوية.

كما أشاد جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به روسيا الاتحادية بقيادة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين على الساحة الدولية، وحرصها على تعزيز الأمن والسلم العالميين.

 من جانبه أعرب المبعوث الروسي عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما يبديه جلالته دائماً من حرص واهتمام على تطوير علاقات البلدين الصديقين، مشيداً بمعرض البحرين الدولي للطيران وبما وفرته مملكة البحرين من كافة الامكانيات والتسهيلات الكبيرة لإنجاحه، وبالمشاركة الواسعة من مختلف الدول وشركات الطيران العالمية الرائدة.