+A
A-

حقوق الإنسان تستقبل المستشار الأول في مندوبية الاتحاد الأوروبي

استقبلت الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان السيد ألكسيس كونستانتوبولوس المستشار الأول في مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس والدكتور خليفة بن علي الفاضل الأمين العام للمؤسسة.

وخلال اللقاء، اكدت خوري على أهمية استمرار تعزيز وتطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي معربة في ذات الوقت عن تقديرها للجهود الطيبة التي يبذلها السيد كونستانتوبولوس في هذا المجال والدور الذي يقوم به.

وتطرق الطرفان الى الانتخابات النيابية والبلدية القادمة، والدور المهم للمؤسسة الوطنية في ملاحظة سيرها، حيث أكدت خوري أن المؤسسة الوطنية ستعمل بما لديها من صلاحيات واسعة على ملاحظة سير الانتخابات عبر التواجد الميداني في عدد من مراكز الاقتراع بما يضمن نزاهة وعدالة الانتخابات وحسن تنفيذها والتأكد من سلاسة إجراءاتها واصدار تقريرها بعد انتهاء المرحلة الثانية من العملية الانتخابية.

من جانبه أعرب السيد كونستانتوبولوس عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مشيدًا بالتطور الملموس في عمل المؤسسة في الآونة الأخيرة، متمنيا لمملكة البحرين دوام الرقي والتقدم في مسيرتها الحقوقية والديموقراطية.