+A
A-

الحوثيون يستهدفون ميناء الحديدة بصاروخ باليستي

رصدت منظومة الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية باليمن سقوط صاروخ باليستي في البحر أطلقته ميليشيا الحوثي الموالية لإيران باتجاه ميناء الحديدة.

وأطلقت ميليشيا الحوثي الصاروخ الباليستي من مديرية الصليف مستهدفة ميناء الحديدة، وذلك عقب هزائمها المتلاحقة داخل المدينة والسيطرة على مواقع هامة من قبضة مسلحيها.

يأتي قصف ميليشيا الحوثي العشوائي للمنشآت الحيوية داخل الحديدة بعد سقوط أعداد كبيرة من عناصرها في جبهة الساحل الغربي لليمن ما بين قتيل وأسير على يد قوات المقاومة اليمنية.

ويؤكد استهداف ميليشيا الحوثي الإجرامية للمنشآت المدنية بالصواريخ الباليستية استمرار الدعم الإيراني لتلك الميليشيا وتهريب الأسلحة لها بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيات الانقلابية وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي الانتهاكات الإيرانية في اليمن، بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتستهدف ميليشيا الحوثي تدمير البنى التحتية في اليمن وسط رفض شعبي لممارساتها.

كانت ميليشيا الحوثي قد أقدمت على إحراق وتفجير مستشفى 22 مايو بالحديدة بعد طرد عناصرها منه وحولته إلى ثكنة عسكرية في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي.

وتواصل قوات المقاومة اليمنية تقدمها الميداني والتوغل داخل مدينة الحديدة غرب اليمن، وذلك بعد السيطرة على مواقع استراتيجية داخلها من قبضة ميليشيا الحوثي الموالية لإيران التي تلقت هزائم ساحقة في جبهة الحديدة وسط مصرع العشرات من مسلحيها في مواجهات مع قوات المقاومة.