+A
A-

كأس جلالة الملك الدولية للجولف ينطلق الخميس

برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الرياضي الاول للجولف البحرينية تنطلق هذا الخميس اولى جولات بطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية الحادية عشرة والتي تستمر حتى السبت 17 نوفمبر، على ملاعب النادي الملكي للجولف برفاع فيوز، وبتنظيم من الاتحاد البحريني للجولف، يشارك فيها 100 لاعب يمثلون اكثر من 22 دولة.

 وتقام البطولة تحت رعاية شركة "بتلكو" الراعي الرئيس للمرة الحادية عشرة  على التوالي، ويعبر هذا الدعم عن مدى اهتمام المسؤولين بالشركة برعاية الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في المملكة، ودورها الريادي والمحوري في الاهتمام بالشباب الرياضي وخدمة المجتمع في المجال الرياضي حيث يساهم هذا الدعم المتواصل في استمرارية تنظيم البطولة سنويا وزيادة الاقبال على المشاركة من اللاعبين المتميزين فيها.

كذلك يشارك في رعاية البطولة ورعاية الحفل كل من شركة نفط البحرين بابكو ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك الاثمار وشركة المنيوم البحرين البا وشركة بنا غاز و شركة ناس للمقاولات والمصرف الخليجي التجاري ، حيث يساهم هذا الدعم  في ارتفاع المنافسة بين اللاعبين في هذه البطولة بعد ان تم زيادة الجوائز المادية والتي بدورها ادت الى مشاركة لاعبين مميزين في لعبة الجولف من مختلف دول العالم يمتلكون المهارات الفنية العالية مما سيؤدي الى ارتفاع المستوى الفني وقوة المنافسة.

وكان الاتحاد البحريني للجولف بدأ الاستعداد لهذه البطولة مبكراً بهدف اظهارها بالمستوى الذي يناسبها من حيث التنظيم الاداري والمستوى الفني وانجاحها ، والمساهمة في خلق أفضل الاجواء التنافسية للمشاركين، ليحققوا أفضل النتائج ولرفع المستوى الفني لديهم خاصة بعد السمعة الطيبة التي نالتها البطولة في التنظيم الاداري والفني خلال السنوات الماضية.

واصبحت ملاعب النادي الملكي للجولف جاهزةً للبطولة، حيث قامت ادارة النادي بتجهيزها ، اذ تم اغلاق الملعب لمدة اسبوعين والقيام بجميع اعمال الصيانة، وسيكون التحدي كبيراً  نظرا للعديد من الاضافات والصعوبات.

من جانب اخر تأكد مشاركة عدد من المحترفين من بينهم حامل اللقب البريطاني لوك جوي وكذلك البريطاني اندرو مارشال الحائز على كأس البطولة 5 مرات. والبريطاني اليسون الحائز على كأس البطولة الثامنة بالإضافة لمشاركة عدد من محترفي الدول العربية الشقيقة من المغرب ومصر ولبنان وتونس، الى جانب لاعبي دول جنوب شرق اسيا، وبعض الدول الأوروبية.

كما يشارك في منافساتها لاعبو منتخب البحرين الوطني ومجموعة من اللاعبين الناشئين الذين يشارك بهم الاتحاد البحريني للجولف لاكتساب الخبرة واعدادهم للبطولات المستقبلية. وكذلك اللاعبون الهواة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والاردن ودولة الامارات العربية المتحدة.

وستبدأ أولى الجولات في تمام الساعة السابعة ويشارك في كل جولة 3 لاعبين و تستمر الجولات حتى مساء نفس اليوم. وستكون الدعوة مفتوحة لجميع الجماهير الراغبة في متابعة فعاليات البطولة.