+A
A-

ضبط آسيوي يخفي أقراص مؤثرة عقليا في أنابيب جر حقيبته

اعتقد عامل  "35 عاما - آسيوي الجنسية" حضر إلى المملكة عن طريق مطار البحرين الدولي أنه قادر على تهريب أقراص مؤثرة عقليا للاتجار فيها بالمملكة، لكن ضابط الجمارك وبعد الشك في أمر أنابيب الجر الخاصة بحقيبته التي كانت في صندوق الأمتعة الخاص بالطائرة أمر بتحويل الحقيبة للمسار الأحمر للتدقيق في تفتيشها.

وبالفعل تمكن الضابط المشرف على عملية التفتيش من العثور بداخل تلك الأنابيب على كمية كبيرة من أقراص "اليافا" المؤثرة عقليا، في حين لم يعثر بداخل الحقيبة على شيء يذكر غير الملابس والأغراض الشخصية للعامل.

وبعد تجميع كامل الكمية المستخرجة من تلك الأنابيب الخاصة بحقيبة المتهم تبين أن عدد الأقراص بلغ 1505 قرص مؤثر عقلي، ثبت معمليا أنها أقراص "اليافا" المؤثرة عقليا.

فتم إحالة المتهم للنيابة العامة للتحقيق معه، وهناك اعترف أنه جلب فعلا تلك الأقراص، لكنها لاستعماله الشخصي وليست للبيع، خصوصا وأنها غير متوفرة في مملكة البحرين، مبينا أنه يعمل لدى إحدى شركات المقاولات منذ قرابة 9 سنين.

وأضاف أنه عندما سافر في إجازة قبل 4 شهور إلى دولة آسيوية تعرف على هذه النوعية من الأقراص والتي أدمن عليها، لذا فإنه قرر شراء كمية كبيرة قبل عودته إلى البحرين حتى يستطيع استعمالها أطول فترة ممكنة طوال فترة تواجده هنا، وحتى لا يتم اكتشاف أمره أخفاها بداخل أنابيب جر الحقيبة.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 17 أبريل 2018، أولا: جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي "الميتامفيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي المشار إليه في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

إلى ذلك قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى التي تنظر في قضية المتهم حجز القضية للنطق عليه بالحكم في جلسة يوم 26 ديسمبر المقبل، مع الأمر باستمرار حبس المتهم لحين الجلسة المقبلة.