+A
A-

وفد خليجي يطلع على تجربة جامعة البحرين في تطوير برنامجها التمهيدي

استعرضت جامعة البحرين تجربتها في تطوير البرنامج التمهيدي بالشراكة مع مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية، وذلك خلال زيارة قام بها مسؤولون ومندوبون في جامعات بدول مجلس التعاون الخليجي مؤخراً.

وكان في استقبال الوفد الجامعي رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة،  ومديرة مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين الدكتورة غادة أحمد جاسم وعدد من المشاركين من مؤسسة National Geographic Learning.

وجاءت الزيارة التي أقيمت السبت الماضي في سياق تعزيز إطار التعاون بين جامعة البحرين والجامعات الاخرى وتبادل الخبرات الأكاديمية، حيث اطلع وفد من عدة جامعات بدول مجلس التعاون الخليجي على تجهيزات مركز ناشيونال جيوغرافيك لمصادر التعلم وإمكاناته وبرامجه وأنشطته.

وخلال الزيارة وقف مندوبو الجامعات على تجربة مركز اللغة الإنجليزية في تطوير البرنامج التمهيدي، وقد تخللت الزيارة عدة جلسات مثمرة لبيان مدى فاعلية التعاون مع مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية التي تعاقدت الجامعة معها للاستفادة من مناهجها الحديثة التي تتميز بالإبداع والتشويق.

وشارك في الزيارة مندوبو عدة مؤسسات من بينها: مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية، والجامعة الخليجية، ومركز اللغة الإنجليزية بجامعة الكويت، والإدارة العامة للإشراف التربوي في السعودية، وجامعة جدة في المملكة العربية السعودية، وجامعة دار العلوم في المملكة العربية السعودية، ووزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، والكلية التقنية في شناص بسلطنة عمان أيضاً، وكليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الشارقة.