+A
A-

قوة الدفاع ممثلة بسلاح الجو الملكي تقيم ندوة المنامة للقوة الجوية

 أقامت قوة دفاع البحرين ممثلة بسلاح الجو الملكي البحريني ندوة المنامة للقوة الجوية بنسختها الثانية وذلك صباح اليوم ، في فندق السوفوتيل  بمنطقة الزلاق، والتي تقام بالتزامن مع معرض البحرين الدولي للطيران 2018، ويشارك في الندوة عدد من قادة القوات الجوية وكبار الخبراء من جميع أنحاء المنطقة والعالم لمناقشة الموضوعات المستجدة في القطاع الجوي.

و تعتبر الندوة فرصة جيدة لتبادل الأفكار والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في مجال القوات الجوية والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا المجال، وتواكب الندوة أهم التطورات والأحداث المتسارعة في العالم والتي تتطلب استخدام أحدث المنظومات والأجهزة  في القوات الجوية.

وحول دور سلاح الجو الملكي البحريني في تنظيم ندوة المنامة للقوة الجوية في نسختها الثانية، قال اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة  قائد سلاح الجو الملكي البحريني :  إن هذا المؤتمر تم تنظيمه من قِبل شركة سيغما المنطلقة من دولة الأمارات العربية المتحدة وكان لسلاح الجو الملكي البحريني  الدور الأكبر في التنظيم لهذه الندوة حيث تمت مخاطبة القادة والمتحدثين بدعوات خاصة وتم التحضير لعقد هذه الندوة منذ سنتان، وفي سؤال حول كيفية تعامل مملكة البحرين مع التهديدات التي تشهدها المنطقة بين الفترة والأخرى قال : نحن جزء من التحالف الدولي بالإضافة إلى التحالف الخليجي، فأي خطر يقع على أي دولة من دول التحالف الدولي أو الخليجي يشكل تهديد للجميع ، ولله الحمد الظروف اليوم طبيعية ولا يوجد أي تهديد ولكن لو وقع أي تهديد فنحن نعمل جميعا مع بعض.

من جهته قال المدير التنفيذي لشركة سيغما رياض قهوجي أن مؤتمر المنامة للقوات الجوية بنسخته الثانية يعتبر ملتقى يجمع قادة القوات الجوية للدول الحليفة لمناقشة آخر التطورات والتحديات وأحدث التكنلوجيا والتكتيكات والاستراتيجيات الجوية التي يشهدها العالم اليوم وذلك لمواجهة كافة التحديات والأخطار .

والاطلاع على الوسائل والأساليب الجديدة المختلفة في مواجهة الإرهاب والقضايا الأخرى والاستفادة من خبرات الغير في التعامل الأمثل مع الأحداث التي يواجهونها .

بدوره قال قائد القوات الجوية اللبنانية العميد الركن طيار زياد هيكل قال إن مشاركتهم في هذا المؤتمر تصب في صالح تبادل الخبرات بين المشاركين في كيفية محاربة الإرهاب وأعرب عن سعادته بمشاركته في حوارات المؤتمر من منطلق التعاون العسكري مع  دول الخليج والدول العربية .

من جهته قال الفريق الركن طيار صلاح الدين عبدالخالق سعيد قائد القوات الجوية السودانية : " نحيي مملكة البحرين على كرم الضيافة و الاستقبال و نحن نعلم أن مملكة البحرين تشهد طفرةً هائلة في جميع المجالات تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله و رعاه وأضاف أن سلاح الجو الملكي البحريني يشهد تطوراً ملحوظاً ونتمنى له المزيد من التطور، وأن هذا المنتدى اصبح واحد من اهم الأحداث المهمة في الشرق الأوسط.

أما العميد ركن طيار عبدالله محمد الزهراني من القوات الجوية السعودية قال: " تشارك القوات الجوية السعودية في هذا المؤتمر والذي يُعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى والأفكار والاطلاع على الأساليب الجديدة في مواجهة مختلف التحديات . و نشكر إخواننا في مملكة البحرين على حسن الضيافة والاستقبال والجهود الكبيرة التي بذلوها في الإعداد والتنظيم " .

وتوجه المقدم طيار سلطان الزعبي من القوات الجوية الكويتية بالشكر إلى حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه على هذه الرعاية السامية لمؤتمر المنامة للقوات الجوية، وأضاف بأن المؤتمر شهد حوارات نوعية في تبادل الآراء ووجهات النظر من مختلف القوات الجوية لدول العالم . وقال : " نهنئ مملكة البحرين على النجاح الكبير الذى تم تحقيقه في سبيل تنظيم وعقد هذا المؤتمر الهام " .