+A
A-

متابعة بناء مركز "السكري" وتنمية الموارد المالية

اسفرت انتخابات مجلس ادارة جمعية السكري البحرينية عن انتخاب مجلس ادارة جديد يتكون من أحد عشر عضوا  وفوز الفريق طبيب  الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ود مريم الهاجري ود سامية القطان ود دلال الرميحي ود كوثر العيد ود رابعة الهاجري ود نجوى أبو طالب والسيد مهدي أحمد والسيد ضيف البنا  ود جعفر الوردي و السيد حيدر رفيعي.

عقدت الجمعية العمومية اجتماعها بعد اكتمال النصاب القانوني وتم قراءة التقرير الأدبي والمالي والتصديق عليهما ومن ثم تم تقديم استقالة أعضاء مجلس الادارة السابق وبعدها أجريت الانتخابات .

 وأعرب الفريق طبيب  الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن ارتياحه التام لسير العملية الانتخابية والترتيبات التي أتخذت قبل البدء في عملية التصويت,  وشكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية الذين شاركوا في الانتخابات وساهموا في انجاحها.

أكد على تنفيذ توصيات الجمعية العمومية  في متابعة موضوع بناء مركز الجمعية والعمل على تنمية الموارد المالية لذلك, والاستمرارية في تقديم البرامج المتميزة واستحداث برامج وأنشطة توعوية متطورة جديدة وتعزيز الشراكة المجتمعية واستقطاب المتطوعين والعمل على نشر التوعية من خلال التواصل الاجتماعي وابراز دور الجمعية اعلاميا.

تقدمت د مريم الهاجري بجزيل الشكر والعرفان لمعالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس ادارة جمعية السكري لكل ما يقدمة من جهد ودعم ومساندة  منذ تأسيس الجمعية في عام 1989م وانضمامها  بالاتحاد الدولي للسكر.

وذكرت "أسهمت الجمعية  في الكثير من الأعمال الإنسانية والاجتماعية والخيرية إلى جانب مساهمتها الفاعلة في الجانب التوعوي للوقاية من داء السكري والحد من مضاعفاته لمختلف فئات المجتمع".

أوضحت د الهاجري أن من أهم أهداف الجمعية هي المساعدة في الرعاية الصحية والاجتماعية لمرضى السكري في مملكة البحرين من خلال نشر الوعي الصحي المتعلق بمرض السكري, ومن خلال تنظيم النشاطات الأهلية المختلفة المرتبطة برعاية مرضى السكري, مع توفير الدراسات والابحاث العلمية المتعلقة بمرضى السكري وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الحكومية والأهليه المهتمة بمرضى السكري سواء داخل أو خارج البحرين.

وواصلت: "لتحقيق هذه الأهداف أشارت الهاجري بأن الجمعية  تسعي الى اقامة المخيمات الكشفية للأطفال للتوعية والتدريب على كيفية التعايش بأمان مع السكري وتنظيم المهرجات والمعارض الصحية الخاصة بالسكري, وتنظيم مارثونات المشي لتعزيز ممارسة أنماط الحياة الصحية, والاحتفال باليوم العالمي للسكري, واقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات بالجمعيات والأندية, ونشر الوعي الصحي من خلال اصدار الكتيبات والنشرات الخاصة بمرض السكري ومن خلال الاذاعة المسموعة والمرئية".

وتابعت: "بالاضافة الى اقامة الحلقات التدريبية الخاصة بمرض السكري وطرق علاجه,اعداد الاستبانات الخاصة بحصر مرضى السكري, وتشجيع الابحاث العلمية المتعلقة بمرض السكري, والمساندة وتقديم الدعم  للفئات المحتاجة من خلال زياراتهم بالمستشفيات وتكريم المتفوقين, والعمل على توفير بعض الأجهزة الخاصة بفحص وعلاج السكري وخاصة لكبار السن , ومساعدة الأطفال بتوفير مضخات الأنسولين ".