+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة يرعي "مؤتمر طب مكافحة الشيخوخة" يناير المقبل

يرعى رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة فعاليات " مؤتمر طب مكافحة الشيخوخة.. الأسرار العلمية لطول العمر" الذي ينظمه مركز الأميرة الجوهرة الابراهيم بجامعة الخليج العربي في الفترة من 20 إلى 21 يناير 2019 في مقر المركز بالمنامة.

المؤتمر الذي يرأسه كل من الأستاذ الدكتور معز بخيت مدير مركز الأميرة الجوهرة، والأستاذ المشارك في الوراثة الجزيئية الدكتورة غادة الخفاجي يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي ويهدف إلى مناقشة أحدث المواضيع العلمية المتعلقة بالعلوم المكافحة للشيخوخة.

إلى ذلك، قال الأستاذ الدكتور معز بخيت إن المؤتمر سيناقش العديد من الأوراق العلمية التي تتناول علوم الدماغ المكافحة للشيخوخة، العلاج الهرموني، تطبيقات الخلايا الجذعية والعلاج الجيني، كفاءة العلاجات الغذائية، والعديد من المواضيع الأخرى المتصلة بالوقايا من الشيخوخة.

وبين الدكتور بخيت إن هذا المؤتمر يأتي بدعم وتشجيع من سعادة رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي الذي يحرص ان تتبنى الجامعة التصدي للقضايا العلمية الفريدة والمبتكرة في المجالات الطبية.

من جانبها قالت الدكتورة غادة الخفاجي إن المؤتمر يجمع نخبة من المختصين من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى خبراء من مختلف أنحاء العالم كاليابان، وكندا، والنمسا، المملكة المتحدة، الدنمارك، بلجيكا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الدكتورة الخفاجي، أن فتح باب التسجيل للمؤتمر يعلن في منتصف نوفمبر الجاري، حيث يستقبل المؤتمر طلبات المشاركة من الأطباء المختصين، والعاملين في القطاع الصحي، والأكاديميين والباحثين، والطلاب المهتمين بهذه المواضيع.