+A
A-

ماكلارين أتوموتيڤ تطلق أولى تشكيلاتها من الأزياء

أعلنت اليوم ماكلارين أتوموتيڤ، الشركة البريطانية الرائدة في تصنيع السيارات الفاخرة، عن تعاونها مع علامة الأزياء الشهيرة ’بيلستاف‘ Belstaff لإطلاق تشكيلة أزياء مصغرة جديدة تضم طيفاً فريداً وفاخراً من الأزياء الرجالية والنسائية. ويعدّ هذا التعاون الأول من نوعه الذي يجمع الاسم المبدع في عالم السيارات الرياضية الفاخرة والخارقة عالية الأداء مع علامة الأزياء البريطانية المرموقة.
وقد نجحت الفرق الإبداعية المختصة بتجسيد فلسفات ورؤى التصميم التي تعكس اسم العلامتين، لتبتكر تشكيلة جديدة تتميز بطابع أصيل وفاخر يتواءم بشكل مثالي مع تفضيلات عملاء ’ماكلارين‘ و’بيلستاف‘. حيث تم التركيز على تصميم كل قطعة بشكلٍ يوفر أعلى درجات الراحة لمرتديها، ويضمن له بفضل القماش المبتكر القابل للتمدد حرية الحركة، ما يجعلها خياراً مثالياً لنمط الحياة العصري؛ سواء أثناء القيادة أو عند ممارسة أي نشاط كان.
تضم مجموعة ’بيلستاف بالتعاون مع ماكلارين‘ 10 قطع مخصصة للرجال و3 للنساء، تجسد كل منها فلسفة التصميم الاستثنائي والمواد المبتكرة والإرث الحافل بجودة الأداء وهي القيم التي تحدد جوهر العلامتين الرائدتين. وقد نبعت فكرة المجموعة الجديدة من مفهوم خزانة الملابس المصغرة والتي تحتوي عدداً قليلاً من القطع الكلاسيكية المواكبة لجميع اتجاهات الموضة، لتضم خيارات لا مثيل لأناقتها.
وكما هو الحال مع سيارات ماكلارين الفاخرة ذات الأداء رفيع المستوى، تعكس مجموعة ’بيلستاف بالتعاون مع ماكلارين‘ الطابع العملي والاستثنائي لإصدارات علامة السيارات بطريقة مبهرة تحمل رغم بساطتها دقة متناهية واستثنائية. وتتميز القطع بتصاميمها الكلاسيكية وتدرجات ألوانها الممتدة بين الأسود والأزرق الغامق، لتقدم خيارات مرنة وعملية وسهلة الارتداء خلال أيام العمل وعطلات نهاية الأسبوع أيضاً.
وبهذه المناسبة، قال روب ميلڤيل، رئيس قسم التصاميم في شركة ماكلارين أتوموتيڤ: "تلخص مجموعة ’بيلستاف بالتعاون مع ماكلارين‘ قائمة أبرز الأزياء الضرورية التي تمنحكم إطلالة رائعة ومتألقة على الدوام. إذ لا يمكن الاستغناء عن أي قطعة منها، لأن كل تصميم يلبي مناسبةً وحاجةً معينة. وتتشارك في هذه السمة إصدارات كلٍ من ’ماكلارين‘ و ’بيلستاف‘، لذا فقد كان العمل مع علامة الأزياء الراقية لابتكار هذه المجموعة ثمرة اجتماع الخبرات العريقة والتجارب المميزة للعلامتين. كما شكل تطبيق قيم ومبادئ ماكلارين في عملية ابتكار المنتجات المختلفة، ومشاهدتها تتبلور على أرض الواقع تجربةً ساحرة للغاية".
ومع تشارك العلامتين ذات القيم، أتاحت فلسفة التصميم والعمليات الإبداعية لفرق ’ماكلارين‘ و’بيلستاف‘ ابتكار مجموعة مميزة تترجم أفكار ماكلارين الفريدة وتحتفي في الوقت نفسه بإرث ’بيلستاف‘ الممتد لما يقارب قرن من الزمن والحافل بإبداعات فنية ساحرة ومصاغة وفق أساليب عالية الجودة. فقد أبدعت العلامة العريقة بتصميم تشكيلات مميزة تألق فيها عدد من أبرز الشخصيات على مرّ الزمان، مثل الزعيم الثوري تشي جيفارا والمخرج الشهير ستيف ماكوين وإميليا إيرهارت، أول امرأة تقود طائرة بمفردها.
وأثمر التعاون بين الإبداع الملفت في تصميم الأزياء مع خبرة ماكلارين العريقة الممتدة لـ50 عاماً في عالم سباق السيارات عن صياغة تشكيلة مثالية تتمحور في المقام الأول حول راحة عشاق السيارات أثناء القيادة. فبعض الطرق التي اعتمدتها مجموعة ’بيلستاف x ماكلارين‘ لضمان راحة فائقة أثناء القيادة تتمثل في تميّز القطع بأقمشة نافذة للهواء وحبكات مشغولة بتقنيات الليزر وتصميم فريدٍ للأكمام، فضلاً عن أكتاف مبطنة للشعور بالراحة عند وضع حزام الأمان، وجيوب صغيرة مخفية وياقات منخفضة تتيح رؤية جانبية واضحة. وعلاوةً على ذلك، توفر الأقمشة القابلة للتمدد حريةً متكاملةً أثناء الحركة، ويضمن القماش الخفيف والنافذ للهواء والمقاوم للماء التألق بإطلالات مذهلة في مختلف البيئات والظروف.
تتمحور مجموعتا النساء والرجال حول ثلاثة أنماط تتمثل في سترة ’بيرفورمانس شيل فيلد جاكِت‘ التي تلائم الأنشطة الخارجية في جميع فصول السنة، و’لايت ويت هيرو درايفنج جاكِت‘ المصنوعة من النايلون خفيف الوزن والقابل للتمدد، إلى جانب ’هايبرد ليذر درايفنج جاكِت‘. كما تتميز المجموعة المخصصة للرجال بخيارات تتنوع بين أنواع الأقمشة والقصات. ويبرز رقم تسلسلي وطبعة Belstaff X McLaren على كل قطعة من المجموعة.
وفي معرض تعليقها على إطلاق التشكيلة الجديدة، قالت هيلين رايت، الرئيس التنفيذي لشركة ’بيلستاف‘: "تجمع مجموعة ’بيلستاف بالتعاون مع ماكلارين‘ أبرز العناصر التي تتمتع بها كلتا العلامتين. ونتشارك كلانا الشغف بالتصميم الفريد والأداء العالي وروح الابتكار".
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة ’بيلستاف بالتعاون مع ماكلارين‘ تم إطلاقها يوم الثلاثاء 6 نوفمبر في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، على أن تدخل السوق الآسيوية في بداية عام 2019. وستتوافر المجموعة في وكلاء المختارة التابعة لعلامة ماكلارين أتوموتيڤ في جميع أنحاء العالم وفي متاجر ’بيلستاف‘ العالمية، إضافة إلى مواقع العلامتين الرسمية وعند عدد محدد من شركاء البيع بالتجزئة.