+A
A-

مهرجان أبوظبي للمأكولات يعود للعاصمة

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن عودة مهرجان أبوظبي للمأكولات مجدداً للعاصمة في نسخته الرابعة، ليجلب باقة متنوعة من الفعاليات والعروض وتجارب الطهو الفريدة، ويُقام المهرجان بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في الفترة ما بين 6 و22 ديسمبر المقبل.
وعلى مدى 17 يوماً، يعد المهرجان عشاق الطعام المميز وجميع أفراد العائلات بمجموعة من العروض المميزة، والتي تتنوع بين مختلف شاحنات الطعام والأسواق وعروض الأفلام وورش التصوير الفوتوغرافي، علاوة على فرصة لقاء أبرز الطهاة المشهورين عالمياً. كما سيشهد المهرجان مشاركة أكثر من 100 مطعم وانطلاق ست مبادرات جديدة وشراكات مع كبار اللاعبين في قطاع الضيافة والفنادق، بالإضافة إلى حضور أكثر من 10 شخصيات وطهاة محليين وعالميين، مشكلاً بذلك الوجهة الأمثل للترفيه والتمتع بأشهى المذاقات.
وتعليقاً على ذلك، قال سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: "يُعتبر مهرجان أبوظبي للمأكولات بلا شك أحد أهم فعاليات الطهو في المنطقة والذي يستمر عام تلو الآخر في استقطاب المزيد من الزوار من محبي الاستمتاع بالمذاقات المتميزة التي يجلبها المهرجان، والتي يعكس تنوعها الطابع العالمي له. ويساهم هذا النوع من الفعاليات في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للسياح، مما ينعكس إيجابياً على نمو القطاع من حيث أعداد الزوار الوافدين. وبالنظر للأعداد الكبيرة لسياح المأكولات في الإمارة، فالمشاركين بالمهرجان لديهم فرصة كبيرة للترويج لأعمالهم".
وسيقدم مهرجان أبوظبي للمأكولات 2018 مفاهيم جديدة للطهو ونكهات مبتكرة وعروضاً مذهلة. حيث يمكن لزوار المهرجان زيارة "عالم المأكولات أبوظبي" في أول ظهور له بالفعالية على كورنيش أبوظبي، و"مهرجان الشواء الكبير" في جزيرة ياس، ومغامرات متنوعة لحل الألغاز مع فرصة الفوز بجوائز قيّمة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم مهرجان ’فيستمبر‘ في موقع جديد إلى جانب "أسبوع المطاعم" في أبوظبي ومعرض ’سيال الشرق الأوسط‘ وغيرها من الكثير من عروض الطهو المتنوعة.
وسيصطحب مهرجان أبوظبي للمأكولات هذا العام الزوار في رحلة فريدة تعرّفهم على أكثر من 15 مطبخ عالمي مع طهاة مميزين حاصلين على جوائز من برنامج ’ماستر شيف‘ الشهير، وينحدرون من بلدان تفخر بشغفها وإرثها العريق في مجال الطهو، حيث من المتوقع أن تغدو أطباقهم الحديث الأبرز على وسائل التواصل الاجتماعي.
وسينظم مهرجان المأكولات هذا العام سوقاً كبيرةً للمأكولات النباتية في منارة السعديات، ليتضمن وصفات مبتكرة للأطباق النباتية من أهم علامات المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن أنشطة تروّج لأنماط الحياة الصحية مثل جلسات اليوغا، بالإضافة إلى جلسات لتصوير الأطعمة يتعلم المشاركون فيها كيفية التقاط صور جميلة للأطباق يمكن استخدامها في الإعلانات وكتب الطهو وغيرها من الوسائط. كما سيستضيف ورش عمل استديو الفنون مع أنشطة فنية مُخصصة لكل من البالغين والأطفال.
يشار إلى أن المهرجان قد نجح على مدى السنوات الثلاث الماضية في استقطاب المقيمين والزوار على حدّ سواء للاستمتاع بالمأكولات الشهية المحضرة من قبل نخبة من أفضل الطهاة، وكذلك اختبار باقة من التجارب الأكثر تميزاً في مجال المأكولات والمشروبات العالمية. ويواصل المهرجان عاماً تلو الآخر تنظيم برامج إبداعية متكاملة من عروض الأطعمة الشهية التي ترسخ مكانة أبوظبي كمركزٍ رائد لفنون الطهو، حيث تحمل نسخة هذا العام فعاليات وتجارب فريدة غير مسبوقة. وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات والتفاصيل حول المهرجان قريباً.