+A
A-

وزير الأشغال يطلع على تجربة إدارة المخلفات في الكويت

على هامش الاجتماع الواحد والعشرين للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون المنعقد بدولة الكويت الشقيقة، اطلع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والوفد المرافق على مشروع بلدية الكويت في مجال إدارة المخلفات المنزلية بحضور كل من نائب مدير عام بلدية الكويت للمشاريع وعدد من المعنيين من الجانب البحريني والكويتي.

وبهذه المناسبة، صرح خلف "بدأت بلدية الكويت في دولة الكويت الشقيقة مشروعًا رائدًا في مجال معالجة المخلفات المنزلية بإنشاء مرفق لتحويل المخلفات إلى طاقة على مساحة تبلغ ٥٠٠ ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليون طن من المخلفات سنويًا".

وأضاف "من منطلق الحرص على الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب بصورة عامة في مجال إدارة المخلفات وفقًا لأفضل السبل القياسية، وبصورة خاصة التجارب في دول مجلس التعاون فقد تم الاطلاع على مشروع دولة الكويت في هذا المجال. وبناء على قرار مجلس الوزراء الموقر باعتماد الخطة الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات، التي تتم متابعتها من قبل اللجنة التنسيقية وما تضمنته من مبادرات ومنها تحويل المخلفات إلى طاقة. ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاطلاع على أفضل الممارسات الخليجية المقاربة".

حضر الاجتماع كل من وكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وعدد من المسؤولين بشؤون البلديات.