+A
A-

محمد درويش: إذا تعثر الشباب ستتأثر الأسرة كلها

 أكد محمد درويش، المترشح عن المقعد النيابي في الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية، أن المرحلة المقبلة تتطلب وجوهاً شابة قادرة على تحقيق طموحات الناخب و تتفهم إحتياجات الفئة العمرية الأكبر في أغلب الدوائر الإنتخابية و هم الشباب. موضحاً أنه إذا تعثر الشباب لأي سبب من الأسباب ستتأثر الأسرة بشكل عام، فأولياء الأمور همهم الأكبر هو مستقبل أبنائهم.

و قال درويش إن فئة الشباب إحتياجاتها تتركز على إيجاد فرص عمل تناسبهم و مسكن يضم المتزوجين منهم و عائلاتهم الصغيرة موضحاً أن من خلال تجربته الشخصية كمحاضر جامعي وجد أن الكثير من الطلبة و أولياء أمورهم لديهم قلق من المستقبل نظراً لإنحسار فرص العمل المناسبة. مؤكداً حرصه على تقديم المقترحات التي تساهم في إعطاء فرصة أكبر للشباب للإلتحاق بسوق العمل.

و وضح درويش أن تحفيز الشباب لخوض غمار العمل الحر و التجارة أمر نجحت فيه البحرين مع وجود مؤسسات داعمة لريادة الأعمال مثل تمكين و بنك البحرين للتنمية إلا أن صغر حجم السوق البحريني قد يكون عائقاً في الوقت الحالي لإزدهار النشاط التجاري الذي يقوده الشباب و أكد أن تحفيز ريادة الأعمال أمر جيد لكنه لا يعوض عن توفير فرص العمل.  

أما عن الإسكان، فقال محمد درويش الأسر إن الشابة تحتاج الى رعاية و تخفيف من الأعباء المالية عليها كي تنمو و تزدهر لذلك من المهم إعطائها الأولوية في المشاريع الإسكانية المقبلة. من جانب آخر بين أن الساسية الإسكانية أبعدت أصحاب المداخيل التي تتجاوز ال 1200 دينار من الحصول على أغلب الخدمات الإسكانية على الرغم من إرتفاع أسعار العقار و صعوبة الحصول على مسكن بسعر مناسب في ظل الأوضاع الحالية مؤكداً أن أحد أهدافه يتضمن إعادة النظر في سقف المدخول الحالي للحصول على الخدمة الإٍسكانية لأنه يستثني فئة كبيرة من الناس.