+A
A-

فقدان 16 جندياً نيجيرياً بعد هجوم لبوكو حرام

فُقد أثر 16 جندياً نيجيرياً على الأقل إثر هجوم شنّه ضد ثكنتهم في منطقة بحيرة تشاد متطرفو جماعة بوكو حرام، على ما أفادت ميليشيات ومصادر عسكرية لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء.

وتبنّى تنظيم تابع لجماعة بوكو حرام الهجوم، مؤكّداً أنه أسفر عن مقتل 15 جندياً من قوة التدخل الإقليمية، بحسب ما أفاد مركز "سايت" لرصد المواقع المتطرفة على الإنترنت.

من جهتها، قالت مصادر عسكرية نيجيرية لـ"فرانس برس" إن المتطرفين وصلوا على متن عدّة شاحنات مساء الاثنين وهاجموا قاعدة عسكرية وسوقاً محلياً في بلدة كوكاوا، ما أجبر الجنود على الانسحاب من المعسكر لوقت وجيز.

وقال ضابط بالجيش النيجيري لـ"فرانس برس" من مايدوغوري، العاصمة الإقليمية للمنطقة والتي تقع على بعد 180 كلم جنوب العاصمة، إن "جنودنا اشتبكوا مع الإرهابيين في معركة شرسة بعد الهجوم".

وتابع الضابط الذي طلب عدم نشر اسمه: "حتى الآن هناك 16 جندياً في عداد المفقودين لكنّ فرق البحث تمشّط المنطقة لتحديد موقعهم".

ولم ترد في الحال أي تقارير عن وقوع خسائر في أي من الجانبين، لكنّ ميليشيات مدنية تحارب إلى جانب الجيش أكدت فقدان أثر الـ16 جندياً، مشيرة أيضاً إلى مقتل مدني خلال الاشتباكات.

وجاء الهجوم بعد ساعات من قيام متطرفي بوكو حرام بمهاجمة جنود في قرية كومشي على مقربة من الحدود مع الكاميرون.

وقتل أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق نيجيريا منذ بداية تمرّد بوكو حرام في 2009. وأدّى التمرّد إلى نزوح حوالي مليوني شخص.