+A
A-

جامعة البحرين تبدأ الورش المكثفة في وحدة التميز في التعليم

قالت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين الدكتورة سناء أحمد المنصوري، إن الوحدة بدأت برنامجها في الأسبوع المكثف الثاني لبرامج وحدة التميز والذي ينحو إلى التركيز على عملية التقييم والتغذية الراجعة، والأنماط الجديدة والمختلفة في عملية التدريس.

وأوضحت د. المنصوري أن المشاركين في برامج الوحدة سيتناولون، بشكل مكثف، موضوع عملية التحول في العملية التعليمية، التي شهدت تحولاً من الاعتماد على المدرس في التعليم، إلى إشراك الطالب في العملية التعلّمية. مشيرة إلى تركيز الورش على عملية متابعة التقييم والاستفادة من خبرات المشاركين.

وقالت: "تطرح الوحدة في الأسبوع المكثف الثاني عدداً من البرامج وورش العمل وهي: برنامج الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP)، وبرنامج التطوير المهني المستمر (CPD)، وبرنامج التطوير المهني المستمر لطرق التقييم، وورشة عمل التقييم والملاحظات حول برنامج التعليم العالي، وورشة عمل التطوير المهني المستمر والتقويم البنَّاء".

وورش البرامج التي بدأت منذ اليوم الأحد تنتهي يوم الخميس المقبل الموافق 8 من الشهر الجاري.

من جهتها، أشارت منسقة برنامج التطوير المهني المستمر الدكتورة زينب محمد رضا، إلى أن الهدف من البرنامج تهيئة الأكاديميين، ممن تجاوزوا خمس سنوات في التدريس من كافة التخصصات للحصول على شهادة الزمالة في التدريس من أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا. لافتة إلى عدد من محاور الورشة ومنها: كيفيات التعلم والتعليم، وطرق كتابة الأهداف الإستراتيجية في التدريس، والتقويم، والمهارات الحديثة في التعلم والتعليم.

وتتطلع وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة في جامعة البحرين إلى مزيد من التعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية، وتسعى لتقديم برامج مماثلة في المستقبل.