+A
A-

الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى في بلاج الجزائر بنهاية 2019

تطوير المرحلة الأولى من الساحل بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليون دينار بحريني

 

أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين عن تعيين شركتين للقيام بأعمال تعديل واستصلاح الشاطئ، لتطوير المرحلة الأولى من ساحل بلاج الجزائر غرب مملكة البحرين، باستثمار إجمالي يصل إلى 3 مليون دينار بحريني. وأتى توقيع الاتفاقيتين لتطوير بلاج الجزائر ضمن أعمال معرض البحرين الدولي للعقارات 2018م، حيث تشارك شركة إدامه في المعرض كراعي متميز في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر 2018م.

وتتضمن المرحلة الأولى من مشروع بلاج الجزائر تطوير الساحل الذي يمتد لمسافة 1 كم تقريبًا، وتوفير شاطئين من ضمن عدد من الشواطئ بالمراحل القادمة، وتطوير ممشى على امتداد الساحل، بالإضافة إلى الخدمات المصاحبة. وسيوفر بلاج الجزائر بيئة استجمام وترفيه عالية الجودة، حيث سيتاح دخول الساحل لكل الزائرين.  وستشمل المرحلة الثانية للمشروع إنشاء فندق ساحلي فئة 4 نجوم في الموقع لخدمة الزوار الراغبين في قضاء وقت أكثر في المنتجع الساحلي.

وفي تصريح للسيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، قال: "يسرنا أن نعلن اليوم من معرض البحرين الدولي للعقارات عن تعيين شركة الحسنين كمقاول رئيسي لأعمال تعديل واستصلاح الساحل، ومجموعة ناس لمشروع ساحل بلاج الجزائر، حيث سيساعد هذا المشروع السياحي عند الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الثالث من عام 2019م على استقطاب العديد من المستثمرين لتقديم الخدمات الترفيهية المساندة في المشروع ومن المتوقع أن يجذب العديد من الزائرين من المواطنين والسياح."

وأضاف العريض: "من خلال استراتيجيتنا نسعى إلى تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية بما يتماشى ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، حيث أن أبرز الأولويات الحالية تركز على تنفيذ مشاريع تطويرية تحقق الاستدامة المالية، والعمل على الأصول التي تعزز الاقتصاد الوطني وتحقق الرفاه المجتمعي."

ويشمل مشروع تطوير ساحل بلاج الجزائر اتفاقية مع شركة الحسنين وذلك لتعديل واستصلاح الشاطئ الحالي وتوفير شاطئ ملائم للسباحة. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تعديل واستصلاح الشاطئ في الربع الثالث من عام 2019م.

كما تم تعيين مجموعة "ناس" وذلك لتوفير الحجارة اللازمةلاستكمال المشروع.

وتدير شركة إدامة محفظة عقارية من الأصول تصل قيمتها إلى 190 مليون دينار بحريني، وتعمل في الوقت الحالي على عدد من المشاريع التطويرية بالإضافة إلى استعراض مبادرات عقارية في قطاع الضيافة والتجزئة، حيث تتضمن المشاريع مشروع مجمع “ذا ترمينال” الذي تم تدشينه حديثا في منطقة العدلية ومشروع سعادة ذو الواجهة البحرية في المحرق.

يمكن الاطلاع على المشاريع التي تقوم شركة إدامة بتطويرها من خلال زيارة منصة إدامة “G05” في معرض البحرين الدولي للعقارات 2018 بمركز البحرين الدولي للمعارض في الفترة من 1 حتى 3 نوفمبر 2018 او على موقعهم الالكتروني الذي تم إطلاقه حديثًا www.edamah.com