+A
A-

الأعلى للشباب ينظم محاضرة بعنوان "كيفية الوقاية من مرض سرطان الثدي"

ظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة محاضرة حول كيفية الوقاية من مرض سرطان الثدي، وذلك تزامناً مع شهر أكتوبر الوردي الذي خصص عالميا ليكون شهر المبادرات الخاصة بالتوعية بمرض سرطان الثدي على مستوى دول العالم.

وقد أكدت الدكتورة أمل داوود رئيسة قسم البحوث والدراسات والانتاج بإدارة تعزيز الصحة خلال المحاضرة التي أقيمت خصيصاً لموظفات الامانة العامة بالمجلس، على أهمية تعزيز دور الوقاية من مرض سرطان الثدي بإجراء الفحوصات الخاصة بالمرض بشكل دوري لتقليل الإصابة به وخلق المزيد من فرص الشفاء والتعافي، كما شددت في الوقت ذاته على تعزيز أنماط الحياة الصحية من حيث الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني كهدف رئيسي يساهم في الوقاية من سرطان الثدي.

واستعرضت رئيسة قسم البحوث والدراسات والانتاج بإدارة تعزيز الصحة أهم المسببات التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض، مؤكده بأن هناك تداخل بين الكثير من العوامل والمحفزات والظروف والبيئة المناسبة إضافة إلى العوامل الوراثية والتي تساهم في نمو هذا السرطان لدى الاناث وبشكل سريع. 

وأوضحت الامانة العامة للمجلس الأعلى لشباب والرياضة انها تحرص وبشكل دوري على تثقيف الموظفين في جميع المواضيع المتعلقة بالصحة والرياضة كون هذا يصب في مصلحة الموظف بالدرجة الاولى وينعكس بذلك على بيئة العمل لتكون آمنة وسليمة.