+A
A-

سلمان بن ابراهيم: إتفاقية تاريخية تؤمن المستقبل المالي للإتحاد الآسيوي

وقّع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم (الاثنين) في العاصمة الماليزية اتفاقية الشراكة التجارية مع شركة دي دي ام سي فورتيس، والتي سوف تضمن استقرار المستقبل المالي للاتحاد القاري في العقد المقبل.

ووقع الاتفاقية إلى جانب معالي الشيخ  سلمان، الدكتور يي رين تاو، رئيس شركة (دي دي ام سي فورتيس)، حيث تمنح هذا الاتفاقية الشركة الحقوق الحصرية لتسويق فعاليات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الدورتين المقبلتين من عام 2021 ولغاية 2028، وذلك اعتباراً من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال الحفل أكد فيها على أن التوقيع على إتفاقية الحقوق التجارية تعد حدثا تاريخيا في مسيرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مبينا أن الإتفاقية ستلعب دورا هاما في تأمين المستقبل المالي للإتحاد القاري ، كما ستضمن للاتحادات الوطنية الأعضاء أساسات مالية قوية يمكن أن نقوم بالبناء عليها من أجل مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية.

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة : لقد وصلنا إلى هذه المرحلة التاريخية من خلال قوة ووحدة الاتحاد، وهذه الإتفاقية الجديدة ستتيح لنا تقديم برامج دعم مفصلة للاتحادات الوطنية الأعضاء عبر مبادرات التطوير والبنية التحتية وبرنامج مساعدات كرة القدم الآسيوية،كما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيكون قادراً

على العمل من أجل تطوير المسابقات القارية لتصبح ضمن الأفضل في العالم، خصوصا في ظل تصاعد  مستوى الكرة  الآسيوية وتنامي شعبية اللعبة في القارة الأكبر في العالم

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تطبيق معايير الحوكمة الجيدة والنزاهة والشفافية التي سادت عملية طرح مناقصة الإتفاقية،شكلت هدفا استراتيجيا سعى الإتحاد القاري إلى تجسيده على أرض الواقع تأكيدا على نهجه الراسخ في اتباع أفضل الممارسات في ترسية الحقوق التجارية .
وأوضح: المقومات التي تمتلكها القارة الآسيوية كبيرة جداً، خصوصا وأنها ستكون محور اهتمام العالم عندما تقام بطولة كأس العالم في قارة آسيا للمرة الثانية عام 2022، وأنا واثق أنه من خلال الاستخدام الذكي للمقومات المالية المتاحة، فإن اتحاداتنا الوطنية ستصل إلى مستويات أعلى، وسوف يرتقي مستوى اللعبة على الصعيدين الفني والإداري.

وأعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن شكره للمسئولين في شركة دي دي ام سي فورتيس على ثقتهم التامة بنجاحات كرة القدم الآسيوية، وقناعتهم بالمقومات المستقبلية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مبينا أن تلك الثقة تترجم عملياً مدى التطور الملموس في الكرة الآسيوية وتحولها إلى قوة صاعدة تستقطب الإستثمارات بصورة عز نظيرها.

من جهته قال الدكتور يي رين تاو رئيس شركة (دي دي ام سي فورتيس) وشركة (دي دي ام سي كالتشر): نحن نفتخر كثيراً بتوقيع هذا العقد والدخول في هذه الشراكة المميزة، لنصبح أول شركة صينية تحصل على الحقوق التجارية لإحدى المنظمات العالمية لكرة القدم، ونحن نعتقد أن هذه الشراكة تعبر عن شعار شركتنا في الجاهزية الدائمة للعمل.

وتابع: تم تأسيس (دي دي ام سي) بشكل خاص من أجل عقد هذه الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث قمنا بعمل اندماج بين شركة (دي دي ام سي)، التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في الرياضة والإعلام والترفيه في الصين، وشركة (فورتيس) الرياضية المختصة في التسويق الرياضي، والتي أسسها باتريك ميرفي وديفيد تايلر، ومن خلال دمج هاتين الشركتين الرائدتين على المستوى العالمي فإننا أصبحنا في موقف يؤهلنا للارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستوى أعلى، وإطلاق عقد ذهبي من النمو والتطور.

ويشار إلى أنه بموجب الاتفاقية فإن شركة (دي دي ام سي)، ستصبح الوكيل الحصري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2028، وفي المقابل فإن الشركة ستوفر كافة الاحتياجات من أجل تحقيق ثلاثة من التزامات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إطار الرؤية والمهمة، ليكون رائداً على المستوى العالمي، وتقديم فرق ناجحة على المستوى العالمي وتأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في قارة آسيا.

وسوف تحصل الاتحادات الوطنية الأعضاء على فرصة الاطلاع على برامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الاستفادة من المداخيل الجديدة خلال عامي 2019 و2020، وذلك باجتماع الجمعية العمومية الثامن والعشرون الذي يعقد في كوالالمبور يوم الأربعاء المقبل.
والتزمت دي دي ام سي فورتيس أيضاً بالعمل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطوير المسابقات والفعاليات، وتركز الشراكة على تحسين قيمة العلامة التجارية للمسابقات، واستقطاب الجماهير الشباب في القارة، كما أن الشركة ستقوم بتصميم وتنفيذ استراتيجية التسويق والتفاعل الرقمي للجماهير اعتباراً من عام 2021.

وأوضح باتريك مورفي رئيس مجلس إدارة (دي دي ام سي فورتيس): نحن متحمسون كثيراً بهذه الشراكة طويلة الأمد، حيث أننا نشعر أنه من خلال التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإننا في موقف يؤهلنا لتحقيق تطوير كبير في كرة القدم الآسيوية من ناحية التنظيم والمتعة والتسويق.

وأضاف: نحن متشوقون لانطلاق هذه الرحلة ودخول عصر جديد لكرة القدم الآسيوية من خلال الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن نؤمن أن مفتاح النجاح سيكون في إيجاد استراتيجية تسويق ومحتوى تركز على استقطاب الجماهير .