+A
A-

إثيوبيا: مشاريع للطاقة بكلفة 7 مليار دولار أمريكي

تم الاعلان في اثيوبيا أمس عن حزمة من المشاريع من بينها 14 مشروعا للطاقة بكلفة تعادل 7 مليار دولار أمريكي حسب ما أعلن مكتب الشراكة بين القطاعين العام و الخاص.

وفي هذا السياق ذكرت وكالة الانباء الاثيوبية (ينا) أن "المشاريع تتمثل في (غنالي دوا) الخامس الذي يولد 469 ميغاواط، مشروع (غنالي السادس) الذي يولد 100 ميغا واط، مشروع (تشموغا) الأول والثاني الذي يولد 280 ميغا واط، مشروع (دابوس) الذي يولد 798 ميغا واط، مشروع (هليلي ورابي) الذي يولد  424 ميغا واط، ومشروعي (ديتشاتو) و(غاد) اللذان يولدان 125 ميغاواط لكل منهما، إضافة إلى مشروعي (مقلي) و (هومرا) اللذان يولدان 100 لكل منهما، مشروعي (ولنتشتي) و (ورانسو) اللذان يولدان 150ميغا واط لكل منهما، و مشروعي متما و هورسو اللذان يولدان  125 125 ميغا واط لكل منهما .

وبالمثل فإن مشاريع الطرق السريعة الثلاثة هي مشروع طريق أداما- أواش طوله 125 كلم، مشروع طريق أواش- مئيسو طوله 72 كيلومتر، ومشروع طريق ميئيسو دري دوا طوله 160 كيلومتر".

و قال المدير العام للمكتب الدكتور تشومي تافسى "إن المشاريع سيتم إطلاقها في العام المالي الحالي بعد الانتهاء من إجراءات المناقصة الضرورية".