+A
A-

"الخليج العربي" و"التربية" يختتمان الورشة الثانية من برنامج الارشاد المدرسي

اختتمت في جامعة الخليج العربي الورشة الثانية من سلسلة البرنامج التدريبي للمرشدين والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين في المجال المدرسي الذي تنظمه جامعة الخليج العربي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقدم أستاذ علم النفس بكلية الآداب – جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور الحسين عبدالمنعم سلسلة من الحصص التدريبية العملية والنظرية على مدار الأسبوع الماضي حيث تناولت الورشة تدريب المرشدين والاخصائيين على مهارات التعامل مع الحالات المدرسية وتشخيصها وتوجيهها سلوكياً بما يخدم العملية التعليمية عبر تعزيز الصحة النفسية للطلبة.

و يسعى البرنامج لمناقشة التطورات العصرية لاسيما في تقنيات الاتصال والتكنولوجيا وآثارها الاجتماعية والسلوكية على الطلبة، والتي قد تكون أصعبها ادمان التكنولوجيا.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من إيمان جامعة الخليج العربي بأن الإنسان محور التنمية واللبنة الأساسية في المجتمع، وأحد أهم مصادر النهوض والتقدم لذا لابد ان يكون بصحة نفسية تخلو من الاضطرابات النفسية والعصبية التي تؤثر سلباً على أدواره وعلى عطائه في المجتمع.

إلى ذلك، بينت منسقة البرنامج التدريبي الدكتورة مريم الشيراوي إن البرنامج التدريبي يشمل 5 ورش عمل تقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري بمشاركة مجموعة من الأكاديميين المختصين في المنطقة العربية.