+A
A-

ارتفاع أرباح "سابك" الفصلية 5.3% لـ6.1 مليار ريال

ارتفعت أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك "، إلى 18.3 مليار ريال بنهاية التسعة أشهر الاولى 2018 بنسبة 24.2%، مقارنة بـ14.7 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

أمّا على صعيد الأرباح الفصلية، ارتفعت أرباح "سابك" بنسبة 5.3% إلى 6.1 مليار ريال في الربع الثالث، مقارنة بـ5.7 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يوسف البنيان، إنه يأمل أن تبقى نتائج الشركة إيجابية في الربع الأخير من هذا العام في ضوء تحسن الآفاق الاقتصادية العالمية.

هذا وذكر البنيان أن الشركة لديها بعض الفرص الاستثمارية في كل من الصين والولايات المتحدة، إضافة إلى بعض المشاريع التي مازالت في مرحلة التقييم لمعرفة ما إذا كانت تناسب استراتيجية "سابك".

وأشار البنيان إلى أن الشركة تدرس العديد من الفرص في إفريقيا، باعتبارها سوقا واعدة للحفاظ على نمو المبيعات.

وكانت الشركة قد ذكرت أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المبيعة. علما أنه خلال الفترة الحالية قامت سابك بمبادرة استراتيجية لإعادة الهيكلة بلغ أثرها المالي على إجمالي تكاليف الفترة الحالية 1.1 مليار ريال سعودي.

كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المبيعة.

بينما عزت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة تكلفة المبيعات نتيجة ارتفاع أسعار مواد اللقيم.