+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل وفدا تجاريا تايلنديا

 لدى استقبال سموه لوفد تجاري تايلندي، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على الأهمية التي تشكلها منطقة الخليج العربي في التجارة العالمية ، مؤكدا سموه أن دول المجلس عنصر رئيسي في مسار التجارة الدولية وبالأخص المملكة العربية السعودية الشقيقة التي جمعت بين الثقل السياسي والقوة الاقتصادية على المستوى الإقليمي والعالمي، لافتا سموه إلى أن مملكة البحرين تعمل على تعزيز موقعها كمركز تجاري مهم في المنطقة أهلها لأن تكون بوابة لدول شرق آسيا وبالأخص مملكة تايلند للتعاون الاقتصادي والتجاري مع المحيط الإقليمي، وشدد سموه على أن الأمن يبقى مطلب جميع من ينشد التنمية فالاستقرار يجعل الطاقات موجهة نحو البناء.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم وفدا تجاريا يمثل 13 شركة تاليندية و7 قطاعات تجارية في تايلند يتقدمهم السيد سونتيرات سو نتيجير اونج وزير التجارة بمملكة تايلند.

وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارة الوفد التايلندي لمملكة البحرين، مؤكدًا سموه أهمية هذه اللقاءات والزيارات التي تتيح الفرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

وقد نقل وزير التجارة التايلندي لسموه تحيات وتقدير السيد "برايوت تشان أوتشا" رئيس وزراء مملكة تايلند الصديقة وتمنياته لمملكة البحرين باضطراد التقدم والازدهار، ووجه لسموه الدعوة لزيارة مملكة تايلند، فيما كلفه سموه بنقل تحياته رئيس وزراء مملكة تايلند وتمنيات سموه لتايلند وشعبها الصديق بدوام النهضة والازدهار.

وأشاد سموه بانعقاد "منتدى الأعمال البحريني التايلندي" الذي يُعوّل عليه في توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين وفتح مجالات جديدة للتعاون تسهم في تعزيز الاستثمارات المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد سموه أن العلاقات بين البحرين وتايلند قوية وهي تعزز يوما بعد آخر، وأن تبادل الزيارات واللقاءات بين المسئولين في البلدين تقوي من هذه العلاقات وتسهم في الوصول إلى تفاهمات وشراكات تلبي التطلعات المشتركة.

وأشاد سموه بالتقدم الذي تشهده مملكة تايلند الصديقة وما تقوم به من جهود على طريق التنمية، مشيرا سموه إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي يمكن للبلدين الاستفادة منها في تعزيز التعاون المشترك، لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والأمن الغذائي والرحلات الجوية.

وأثنى سموه على ما تقوم به الجالية التايلندية في البحرين من دور في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة، مؤكدا سموه أنها تحظى بكل الاحترام والتقدير.

من جهته، أعرب وزير التجارة بمملكة تايلند عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام كبير بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بما تشهده العلاقات البحرينية التايلندية من تطور مستمر، مؤكدا حرص بلاده على تطوير أوجه التعاون مع مملكة البحرين في كل القطاعات.

وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين باعتبارها البوابة الرئيسية لتطوير التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، معربا عن تقدير مملكة تايلند لدور سموه في العمل على مد جسور التعاون مع دول "الآسيان" ومن بينها تايلند.

وأشاد وزير التجارة التايلندي بما تحظى به الجالية التايلندية في مملكة البحرين من اهتمام وتقدير يجسد طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.