+A
A-

النيابة تتسلم بلاغا ضد المترشحة المشطوبة نجاح صنقور

تسلّمت النيابة العامة بلاغا جنائيا ضد المترشحة المشطوبة نجاح صنقور، وذلك بعد توجيهها عبارات مشينة تسببت بالحرج والازدراء للشاكي.

وقدّم مكتب المحامي الموكَّل من قبل الشاكي البلاغ. وتلخص بنشر صنقور عبارات تمثل جريمة سب وقذف وتشهير من قبيل "الكذاب" وذلك بواسطة برنامج المحادثة الشهير (الواتساب).

وتضمنت المذكرة إن "هذه العبارات المشينة تسببت بالحرج والازدراء للشاكي، علاوة على أن عدد أعضاء المجموعة، التي قيلت العبارات بمحضرها كبيرة، وتُقارب 160 عضو.

العقوبات

وأضافت المذكرة: لما كان ذلك فإن صنقور تكون مُؤثمة بموجب المادة 364/1 من قانون العقوبات التي تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة التي لا تجاوز مائتي دينار من أسند إلى غيره بإحدى طرق العلانية واقعة من شانها أن تجعله محلاً للعقاب أو للازدراء".

وأردفت: كما تكون مؤثمة بموجب المادة 365/1 من قانون العقوبات التي تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة التي لا تجاوز مائة دينار من رمى غيره بإحدى طرق العلانية بما يخدش شرفه أو اعتباره دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة".

الطلبات

وإلتمس الشاكي من النيابة العامة التكرم باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمباشرة وتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقها صنقور، وفقاً للمواد 7، ،8، 9، 14 من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بجنحة القذف والسب، المنصوص عليها بالمادة  364/1  و365/1 أو ما تراه جهات التحقيق أو النيابة العامة من مواد تأثيم وفقاً لقانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1976.

سبب الشكوى

وكان الشاكي قد بعث خبرا عبر تطبيق التواصل الاجتماعي (الواتساب) عن مجريات طعن مترشح بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة ضد 3 من منافسيه، وقررت اللجنة الإشرافية قبول الطعن، وأسقطت ترشح النائب أحمد قراطة ونجاح صنقور ودينا اللظي من كشف المترشحين المقبولين.

وردت صنقور على الخبر المرسل بنعت الشاكي بأنه "كذاب". وعقّب الشاكي عليها بصورة من كشف المترشحين بالدائرة، والتي تثبت إسقاط اسمها وصورتها بعد طعن منافسها.