+A
A-

نظارات ذكية مدعومة بالمساعد الرقمي Alexa ستصل بحلول نهاية هذا العام

مفهوم النظارات الذكية يبدو منطقيًا. بدلاً من الحاجة إلى إلقاء نظرة على هاتفك الذكي للإطلاع على الإشعارات أو إلتقاط صورة، يمكن للنظارات الذكية القيام بكل ذلك. ويمكنها أيضًا عرض معلومات مثل خريطة لإخبارك بالمكان الذي ستذهب إليه، ولكن لم يتم بعد تحويل مفهوم النظارات الذكية إلى حقيقة، على الرغم من الجهود المبذولة من قبل شركة جوجل.

ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC، فيبدو أنه بحلول نهاية هذا العام، يمكننا أن نتوقع رؤية نظارات ذكية جديدة يجري إطلاقها من قبل شركة تدعى North المدعومة من قبل شركة أمازون. ستضم هذه النظارات الذكية المساعد الرقمي Alexa مع العلم بأنه تم تصميمها لتكون غير مثيرة للأنظار.

بخلاف نظارات Google Glass من جوجل والتي يشير تصميمها بشكل واضح إلى أنها نظارات ذكية، فإن هذه النظارات الذكية الجديدة المطورة من قبل شركة North تبدو مثل النظارات العادية وستدعم أيضا العدسات الموصوفة طبيًا. وستضم هذه النظارات بروجكتور صغير يعرض معلومات مثل الوقت والتاريخ والطقس والرسائل وما إلى ذلك.

لمعالجة مسألة الخصوصية، إختارت شركة North عدم تضمين كاميرا في هذه النظارات الذكية، وسيتم تشغيل الميكروفون المدمج في هذه النظارات الذكية عند الحاجة فقط. ومع ذلك، سيكون هناك حاجة لإرتداء خاتم للتفاعل مع النظارات الذكية، لذلك إذا كنت لا تشعر بالراحة عندما يتعلق الأمر بإرتداء الخواتم، فإن إرتداء هذه النظارات الذكية قد يكون غير مريح أيضًا بالنسبة لك. وعلاوة على ذلك، يجب أيضًا الأخذ بعين الإعتبار أن هذه النظارات الذكية ستكلف نحو 1000$ عندما يتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام.