+A
A-

سمو ولي العهد: أهمية البناء على الفرص للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات الدولية

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء دعم مملكة البحرين لمواصلة تنسيق الجهود الدولية والعمل المشترك من أجل ترسيخ أسس الأمن والاستقرار بخطوات مدروسة مما يدعم استمرار وتيرة التنمية بما فيه صالح المنطقة وشعوبها.

وقال سموه أن ما تم تناوله من مواضيع هامة في منتدى حوار المنامة 2018 يحمل نبرة تحمل التفاؤل بظهور فرص للتوصل إلى حلول لبعض من التحديات الملحة، مشيراً سموه إلى أنه من الضروري أن يتم البناء على هذه الإمكانيات والفرص للتعامل مع التحديات الدولية بما يتيح المجال للتوصل إلى حلول مستدامة.

ولدى لقاء سموه بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة مع السيد أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة والسيد توباياس إلوود وزير الدولة لشؤون الدفاع والوفد المرافق الذي ضم نواباً ومسؤولين عسكريين في إطار انعقاد أعمال منتدى حوار المنامة 2018 في نسخته الرابعة عشرة، نوه سموه بعلاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة التي تحرص البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على البناء على الأسس الراسخة التي تتميز بها، مشيداً سموه بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر في التعاون والتنسيق على كافة الصعد.

ونوه سموه بما يشهده التعاون والتنسيق المشترك من تنامٍ مستمر مما أسهم في حفظ أمن واستقرار المنطقة، كما تناول اللقاء جملة من التطورات الراهنة إقليمياً ودولياً.

وأشاد السيد أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة والمتحدة والسيد توباياس إلوود وزير الدولة لشؤون الدفاع والوفد المرافق بما حققته مملكة البحرين من تقدم في مختلف مجالات التنمية بقيادة جلالة الملك المفدى، مؤكدين حرص المملكة المتحدة على مواصلة تطوير أطر التعاون والتنسيق المشترك مع مملكة البحرين في جميع المجالات الحيوية. كما أشاروا إلى ان حجم الوفد المشارك في منتدى حوار المنامة وتنوعه يدل على قوة العلاقات مع مملكة البحرين والحرص على المشاركة في هذا المنتدى الدولي الهام.