+A
A-

سوق الأسهم السعودية تقفز 3% والمؤشر يضيف 225 نقطة

نجحت سوق الأسهم السعودية في تحقيق مكاسب قوية مطلع تعاملات اليوم الخميس، وذلك في أول جلسة لها بعد حديث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أمس الأربعاء، وما حمله حديثه من توقعات قوية وإيجابية حول أداء الاقتصاد.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق بأكثر من 3%، ليمحو تقريبا كافة الخسائر التي تكبدها خلال الجلسات السابقة، حيث ارتفع بأكثر من 225 نقطة، بتداولات قوية فاقت الملياري ريال، خلال الساعة الأولى من التداولات.

ودعم قطاع المواد الأساسية المؤشر الرئيسي للسوق، حيث ارتفع القطاع بنسبة 3%، وتجزئة السلع الكمالية 3.64%، الخدمات التجارية والمهنية 1.84، وقطاع النقل بأكثر من 1.6%.

كما ارتفع قطاع الاتصالات بنسبة 2.80%، والبنوك 4.15%.

وتوقع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال حديثه أمس في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أن يصل حجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنهاية العام الحالي إلى 400 مليار دولار، مؤكداً أن الإصلاحات الأخيرة عكست أرقاماً مهمة، من أبرزها تضاعف إيرادات الدولة غير النفطية بنحو 3 مرات في ميزانية المملكة.

وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في جلسة مباشرة باليوم الثاني من النسخة الثانية لمنتدىمبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، إن "الأرقام تتحدث عن الإصلاحات التي قمنا بها"، كما أن المملكة ستواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية، متوقعا أن ينمو اقتصاد السعودية بنسبة 2.5% هذا العام.