+A
A-

الإعلان رسميا عن الهاتف Xiaomi BlackShark Helo

قامت شركة Xiaomi اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الجيل الثاني من هاتف الألعاب BlackShark تحت إسم BlackShark Helo. وكما هو الحال مع الجيل الأول، فهذا الهاتف الجديد يجلب معه أيضًا مواصفات تقنية مثيرة للإعجاب والعديد من الميزات بسعر تنافسي للغاية.

والفرق الرئيسي بين الجيلين يكمن في الشاشة، فالهاتف BlackShark Helo الجديد يضم شاشة AMOLED بحجم 6.01 إنش وبدقة +FullHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 60Hz للحصول على تجربة لعب سلسة قدر الإمكان. وبغض النظر عن الشاشة، فالهاتف BlackShark Helo الجديد يضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هناك نسخة أرقى من هذا الهاتف تضم 10GB من الذاكرة العشوائية و 256GB من الذاكرة الداخلية.

والهاتف BlackShark Helo الجديد يضم كذلك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني علمًا أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.75. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الامامية، فهي تضم مستشعر بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2.

وبغض النظر عن الكاميرات، فالهاتف BlackShark Helo الجديد يضم بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. وللآسف، نحن لسنا متأكدين من إصدار الأندرويد الذي يعمل به هذا الهاتف، ولكن نحن نتوقع أن يكون الأندرويد 8.1 Oreo مع واجهة MIUI 10.

ولكن ماذا عن تجربة اللعب؟ حسنًا، لقد قامت شركة Xiaomi بتصميم عدد أكبر من الملحقات للهاتف BlackShark Helo الجديد. وبالنسبة للإصدارات المزودة بـ 6GB و 8GB من الذاكرة العشوائية، فهي تأتي مسبقًا مع يد تحكم واحدة، في حين يأتي الإصدار المزود بـ 10GB من الذاكرة العشوائية مع وحدتي تحكم يتم وضع كل واحدة على أحد جوانب الهاتفين كما هو موضح في الصورة أعلاه. هناك أيضا زر خاص يقوم بتحويل الهاتف إلى وضع اللعب بسرعة.

ويتيح لك تطبيق Gamer Studio تعديل المعالج والشاشة والشبكة، وما إلى ذلك من العناصر الأخرى حتى تتمكن من توفير أداء مختلف لكل لعبة على حدة. يمكن أيضًا مشاركة هذه التعديلات على مستوى الإعدادات من خلال ميزة ” Shark Code “.

والأمور لا تنتهي هنا. الهاتف BlackShark Helo الجديد يضم أيضًا مكبرات صوتية مزدوجة، وشعار بألوان RGB، فضلا عن أشرطة جانبية وغرفة بخار للتبريد وشاشة متوافقة مع محتوى HDR. وتساعد رقاقة خاصة مطورة من قبل شركة Pixelworks على تحويل محتوى SDR إلى HDR في الوقت الفعلي كما هو الحال في الهاتف Nokia 7.1 الذي أعلنت عنه شركة HMD Global Oy في الأونة الأخيرة. لسوء الحظ، الهاتف BlackShark 2 لا يضم منفذ السماعات، وهو قرار غريب إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بهاتف ذكي مرتبط بالألعاب.

وسيكلف الهاتف BlackShark Helo ما يعادل 460 دولار أمريكي لنسخة 6GB/128GB، وما يعادل 505 دولارات أمريكية لنسخة 8GB/128GB. في البداية، سيكون الهاتف BlackShark Helo متوفرًا في الصين فقط إبتداء من 10 نوفمبر. ونحن لا نزال ننتظر أن تقوم شركة Xiaomi بتأكيد سعر نسخة 10GB/256GB.