+A
A-

ولي العهد السعودي يهاتف أردوغان حول قضية خاشقجي

أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وناقش ولي العهد السعودي وأردوغان خلال الاتصال الخطوات اللازمة لتسليط الضوء على قضية وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي بجهود مشتركة، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن واقعة خاشقجي كانت خطأ جسيماً وستتم محاسبة جميع المتورطين فيها، مؤكدا على أن ولي العهد السعودي لم يكن على علم بما حصل لخاشقجي.

وأوضح الجبير في تصريحات لشبكة فوكس نيوز: "للأسف الشديد تم ارتكاب خطأ جسيم وأؤكد لذويه أن كل المسؤولين ستجري محاسبتهم على هذا العمل".

ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن تضارب التقارير بشأن خروج خاشقجي من القنصلية العامة للمملكة في اسطنبول دفع السلطات السعودية لفتح التحقيق في الحادث، مشدداً على أن ولي العهد لم يكن على علم بما حدث للصحفي ولهذا السبب نفى كل التقارير حول دور بلاده في القضية.

وأشار الجبير إلى أن "الأشخاص الذين فعلوا ذلك قد تجاوزوا صلاحياتهم"، مفسرا قوله: "من الواضح أنه تم ارتكاب خطأ جسيم وما زاد من شدته هو محاولة إخفائه".