+A
A-

محمد بن إبراهيم يكشف عن تأسيس أول اكاديمية بحرينية للرياضات المائية

كشف رئيس الاتحاد البحريني للسباحة سعادة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة عن أن الاتحاد بصدد الإعلان عن تأسيس أول أكاديمية بحرينية احترافية مختصة بالرياضات المائية، تماشياً مع توجهات اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لتطوير القطاع الرياضي في مملكة البحرين.

وأشار سعادة رئيس الاتحاد إلى أن الاكاديمية تعتبر مشروع رائد بكل المقاييس، من خلال تأسيسها للأرضية المناسبة لإحداث نقلة نوعية في مختلف الرياضات المائية، متابعاً: "نأمل عبر هذه الأكاديمية في صناعة وتهئية جيل مميز في كافة الرياضات المائية، حيث ستشمل هذه الأكاديمية مختلف الفئات العمرية من مواطنين إلى جانب المقيمين في المملكة دون استثناء".

وأضاف رئيس الاتحاد: "نسعى لتأسيس كيان رسمي بمنهج رياضي اكاديمي يكون هو المرجع الأول لكل من يرغب في تعلم أو احتراف الرياضة في مملكة البحرين، وبالطبع سنعمل على توفير كافة المتطلبات سعياً للوصول لهذا الهدف".

وتعتبر الأكاديمية المزمع تأسيسها الوحيدة من نوعها في مملكة البحرين، والمتخصصة في رياضات السباحة وكرة الماء بالإضافة للغطس ومختلف الرياضات المائية الأخرى، حيث أكد سعادة الشيخ محمد بن إبراهيم على حرص القائمين على الاتحاد البحريني للسباحة على تطبيق أعلى المعايير الفنية من خلال استقطاع مدربين عالميين إلى جانب الاستعانة بالكوادر الوطنية المميزة في مجال التدريب والإدارة الفنية، متابعاً: "من أجل الوصول لأعلى درجات الاحترافية سنعمل على توفير طاقم تدريبي على أعلى مستوى، للإشراف على الفئات المختلفة التي ستتواجد ضمن الاكاديمية".

كما بين رئيس الاتحاد على أن الاكاديمية ستحتضن مختلف المستويات، ابتداءً من برامج تعليم السباحة للمبتدئين، إلى جانب البرامج المخصصة لإكتشاف الموهوبين وتنمية مهاراتهم وصولاً للمنتخبات الوطنية عبر تدريبات خاصة ضمن بيئة احترافية.

وإلى جانب البرامج التدريبية المختلفة التي ستقدمها الاكاديمية، فإنها ستتخص في تقديم الجانب الأكاديمي الخاص بالرياضات المائية والتثقيفي كذلك فيما يخص السلامة العامة والانقاذ، عبر العديد من ورش العمل والدورات الاحترافية التي ستساهم بدورها في تمنية مهارات المدربين الوطنيين، حيث أشار رئيس الاتحاد إلى أن الأكاديمية سيكون لها حضور ومشاركة في مختلف البطولات الخارجية والمحلية، إلى جانب تنظيمها لبطولات دوية ضمن الأنظمة واللوائح التي سيتم اعتمادها بهذا الخصوص.

وشدد سعادة الشيخ محمد بن إبراهيم على أن باب المشاركة في مختلف البرامج التدريبية التي ستقيمها الاكاديمية سيكون مفتوحاً أمام المواطنين والمقيميين في المملكة من مختلف الجاليات، مؤكداً على إلتزام الاتحاد البحريني للسباحة على مواصلة نهجه القائم على مبدأ "السباحة للجميع"، داعياً جميع الراغبين في تعلم السباحة أو تمنية مهاراتهم ومواهبهم للمشاركة ضمن برامج الاكاديمية التي ستعلن خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن برامج الاتحاد الحالية الخاصة بتعليم السباحة واكتشاف الموهوبين بالإضافة للبرامج الخاصة بالكبار تشهد مشاركة أكثر من 12 ألف شخص على مدار العام، حيث يشرف على تلك البرامج طاقم من المدربين المؤهلين بما يتناسب مع كل فئة.