+A
A-

2000 مشارك في فعالية تهدف لتحفيز الشباب البحريني على الانجاز

نظم "مركز ابداع هوب" أول من نوعها في البحرين تحت مسمى "I Made It"، بحضور أكثر من ألفي مشارك من المملكة العربية السعودية بشكل أساسي إضافة إلى حضور من الكويت والإمارات والبحرين، وذلك في فندق الخليج، وذلك بهدف عرض قصص نجاح بارزة على مستوى المنطقة أمام الشباب البحريني، بما يسهم في تحفيزه وتفعيل طاقاته ودفعه في طريق ريادة الأعمال والابتكار والانجاز.

وعلى مدى ستة ساعات متواصلة، استمع الحضور إلى رائدة الأعمال السعودية البارزة أضوى الدخيل، والإعلامية الأردنية المعروفة علا الفارس، والمغامر السعودي الشهير فاروق الزومان، يتحدثون عن التحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها قبل أن تتوج جهودهم أخيرا بالنجاح.

والرئيس التنفيذي لمركز ابداع هوب، رائد الأعمال البحريني خليل القاهري، قال أن النجاح الذي حققته فعالية "I Made It" يثبت أن الشباب الخليجي متعطش للتعلم والابداع والابتكار وإثبات الذات والمساهمة في تنمية وازدهار وطنه. وتابع أن اسم الفعالية مستوحى من تقديم أشخاص قدموا أشياء مفيدة لأنفسهم وبلدهم وربما البشرية جمعاء، وقال "هؤلاء بشر مثلنا، لكنهم تحلوا بالإصرار والمثابرة حتى حققوا إنجازات ماثلة للعيان في مجالات مختلفة، ونحن كشباب بحريني نستطيع بالفعل التعلم منهم والسير في طريق الإنجاز".

وأضاف القاهري: "ندرك تماما أن الشباب البحريني قادر على الابتكار والإبداع، وهناك مواهب كامنة في داخل كل شاب وشابة بحرينية، لذلك نحن نقدم لهم نماذج عربية ناجحة كي نحفزهم على استلهامها، ونضعهم وجها لوجه مع عدد من أبرز رواد الأعمال في المنطقة، لما يشكل منصة مواتية لتبادل الأفكار والتجارب وأفضل الممارسات".

وأوضح القاهري أن مركز "ابداع هوب" سيواصل البناء على النجاح الذي حققته هذه الفعالية من خلال إقامة فعاليات مشابهة في البحرين شهريا، لكن على نطاق أضيق يقتصر على عرض تجارب رواد أعمال بحرينيين، والترويج لأعمالهم وإبداعاتهم على مستوى المنطقة والعالم من خلال قناة يوتيوب سيتم إنشاؤها خصيصا لهذا الغرض".