+A
A-

إنجاز البحرين تدشن حفل التكريم السنوي لمنتسبي وزارة التربية والتعليم

تحت رعاية سعادة وزير التربية والتعليم، عقدت "إنجاز البحرين", وهي مؤسسة غير ربحية رائدة، ولاعب رئيسي في تعزيز دور الشباب البحريني في تحقيق مستقبل مزدهر في البحرين، التكريم السنوي لمنتسبي وزارة التربية والتعليم لمشاركتهم الخلاقة في المبادرات الاستراتيجية والتمكين الاقتصادي.

وحضر التكريم الذي أقيم في مقر وزارة التربية والتعليم سعادة الدكتور فوزي الجودر وكيل وزارة شؤون التعليم والمناهج والسيدة هناء السرواني الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين ومجلس إدارة "إنجاز" وأكثر من 500 من الحاضرين بما فيهم مندوبون ومتطوعون وشركات ومدراء ومدرسون من المدارس العامة والخاصة.

وفي كلمتها الافتتاحية قالت السيدة هناء " اليوم تحتفل إنجاز البحرين بنجاحها، وتكرم العديد من الافراد المتطوعين الملتزمين مع المؤسسة.  نحن نقدر دورهم في دعم وإعداد شباب البحرين من أجل مستقبل أكثر إشراقا. إن الدعم المستمر والجهود المكرسة من الرعاة والمتطوعين هو السبب الرئيسي لوقوفنا هنا ونجاحنا المستمر في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب وبذلك وصلت برامج إنجاز لأكثر من 30,000  طالب بمساعدة أكثر من 1500 متطوع خلال عام 2017-2018."

وأكملت السيدة هناء قائلة " الهدف الرئيسي من تنفيذ البرامج في المدارس هو تحقيق الفائدة القصوى من برامجنا لجميع الأطراف وليس للطالب فقط .. إن ما تهدف إليه برامجنا وما تحتويه من مفاهيم ومهارات متعلقة بمحاور برامجنا هو منح الفرصة للاستفادة والتعلم لجميع من يساهم معنا.. نود أن نعرب عن امتناننا للوزارة على دعمها المستمر، وللمتطوعين على الوقت المستثمر والجهد المبذول، وللشركات الراعية لإيمانهم بنا. نحن معاً نساهم في بناء جيل شباب واعي ينهض بالمملكة."

وركز الحفل على أهمية المعرفة والتميز في التعليم، لدوره في تحفيز وتمكين الشباب، واستعرض الحفل الدعم المستمر والتعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم من خلال تميزها في احتضان مهمة إنجاز مبادرات استراتيجية رئيسية ونهج مستقبلي استشرافي.

تم استعراض جهود الوزارة لقيامها بدور حيوي في تسهيل وتنفيذ برامج إنجاز البحرين في جميع المعاهد التعليمية في المملكة.

كرمت إنجاز البحرين المسؤولين الذين شاركوا بنشاط في برامج المؤسسة، لجهودهم في دعم رؤية إنجاز في الهام واعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، كما كرمت سموها المؤسسات التعليمية من مختلف الفئات، بما في ذلك المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمدارس الخاصة والجامعات.

و ألقت السيدة آمنة السليطي، مديرة مدرسة العروبة الابتدائية كلمة خلال الحفل قائلة " في المدرسة، نشجع بشدة وندعم بشدة تنفيذ برامج إنجاز لمساعدة الطلاب على تعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال تعلم مهارات جديدة والعمل على التفكير الإبداعي. كانت ومازالت إنجاز البحرين بوابة للارتقاء والتعلم والتميز."

وقدم كل من السيدة هناء السرواني وسعادة الدكتور فوزي الجودر والسيد علي البقالي من شركة ألمنيوم البحرين والسيد محمد بوراشد من شركة البحرين الوطنية للغاز الجوائز وشهادات التكريم إلى المعاهد التعليمية التالية ؛ مدرسة العقبة لأفضل مدرسة ابتدائية، مدرسة الحد للبنين لأفضل مدرسة متوسطة، مدرسة الرفاع الغربي للبنات لأفضل مدرسة ثانوية، مدرسة اللؤلؤة العربية الخليجية لأفضل مدرسة خاصة، وجامعة البحرين لأفضل جامعة في المملكة.

ووفقا لإيمانها بالإمكانيات التي لا حدود لها للشباب، تمكنت إنجاز من الوصول إلى 170,000 طالباً من مختلف المدارس والجامعات من خلال 6000 متطوع، بهدف توسيع نطاق العمل.

وأختتم الحفل بتكريم منتسبي الوزارة والقائمين على الدعم المستمر لمؤسسة إنجاز البحرين.