+A
A-

نتاشا أطلس تقدّم روائعها الموسيقية الشرقية والغربية غداً في الصالة الثقافية

ضمن فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين، تستضيف الصالة الثقافية عند الساعة الثامنة من مساءِ يوم غد الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر 2018م، أمسية موسيقية تقدمها الفنانة نتاشا أطلس بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى مملكة البحرين.

وتعد نتاشا أطلس رمزاً لموسيقى الفيوجن متعددة الثقافات، حيثُ تتميز بموهبتها الفذة التي تتنقل بواسطتها بين الألوان الموسيقية المختلفة وتدمجها ببعضها البعض كالموسيقى الشرقية، البوب، الإلكترو، الأغنية الفرنسية أو الراب، وذلك في ألبوماتها العديدة وأعمالها المشتركة مع الفنانين الآخرين.

ولا يزال جدول المهرجان حافلًا بالبرامج الفنية المنوعة التي تُقدَّم للجمهور عبر منصات الثقافة المتعددة ، فالصالة الثقافية تستعد لاستقبال حفل الفنانة نبيلة معن من المملكة المغربية يوم 25 أكتوبر وحفل الفنانة السورية وعد بوحسّون يوم 26 أكتوبر. أما متحف البحرين الوطني فيستضيف يوم 24 أكتوبر أمسية موسيقية بمناسبة تدشين ألبوم "أغاني المرأة البحرينية الشعبية" للموسيقار الدكتور مبارك نجم بالتعاون مع مكتب صاحبة السمو قرينة ملك مملكة البحرين. 

وسيكون أما ختام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين في مدينة المحرّق، حيث يستعرض الأكاديمي والباحث البحريني جاسم بن حربان في محاضرةٍ من دار المحرّق يوم 27 أكتوبر 2018م رحلة التراث البحريني الغنائي النسائي، يرافقها عرضٌ فني مباشر.

كما يواصل معرض "سينكوبيشن" الذي أقيم على هامش مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين، فتح أبوابه في مركز الفنون حتى 31 أكتوبر الجاري. 

وتشكر هيئة البحرين للثقافة والآثار كلا من صحيفة ديلي تريبيون (The Daily Tribune)، مجلة مرحبا في البحرين، مجلة فاكت (fact) ومجلة أولالاه (OHLALA) لدعمهم الإعلامي لفعاليات وأنشطة مهرجان الموسيقى. وللمزيد من المعلومات حول المهرجان وغيره من أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار يمكن زيارة موقع الهيئة على شبكة الإنترنت.