+A
A-

"الجعفرية" تكرم الفائزين ولجنتي التحكيم الخاصة بمسابقة الإمام الحسين

 أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على إطلاق مبادرات مستدامة لإحياء التراث وإبراز الموروث الاسلامي المتجذر في تاريخ البحرين من خلال تعزيز مشاركة الأوقاف بمختلف المحافل لا سيما دعم ورعاية الإبداعات الشبابية، وذلك في إطار جهود الإدارة لتعزيز التواصل مع الجمهور.

جاء ذلك خلال حفل أقامته إدارة الأوقاف الجعفرية لتكريم الفائزين والمشاركين المميزين ولجنتي التحكيم الخاصة بمسابقة الإمام الحسين(ع) للتصوير الفوتوغرافي ومسابقة الإمام الحسين(ع) للأفلام القصيرة التي أطلقتها الإدارة في موسم محرم 1440 هـ.

ورحب رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية بالمشاركين والمحكمين، معربًا عن تقديره لمساهماتهم ومبادراتهم المتميزة، مؤكداً أن الإدارة تعمل على إطلاق مبادرات مستدامة لمواكبة الابتكار لإبراز الفعاليات ورعاية الأنشطة المتنوعة خلال موسم عاشوراء، ومن ضمن الفعاليات التي أطلقتها الإدارة هي مسابقة الإمام الحسين(ع) للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع جمعية النهضة الحسينية، والتي جاءت في قالب مشروع فوتوغرافي يتضمن سلسلة من الصور المتعلقة بموضوع محدد يختاره المشارك، وذلك في إطار فعاليات إحياء موسم عاشوراء لهذا العام، إلى جانب مسابقة الإمام الحسين(ع) للأفلام القصيرة التي تطلقها الإدارة لأول مرة هذا العام بالتعاون كذلك مع جمعية النهضة الحسينية.

وبحسب اللجنة المنظمة لمسابقة الإمام الحسين (ع) للتصوير الفوتوغرافي فقد تلقت أكثر من 250 صورة من قبل 51 مصورا فوتوغرافيا من الهواة والمحترفين بزيادة 16 مصور مقارنة بمشاركة 35 العام الماضي.

وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من نخبة من المصورين المحترفين وهم محمد الشيخ، عيسى إبراهيم، صادق مرزوق عن فوز زكريا عبد الرسول عمران بالمركز الأول، ودرويش صالح علي بالمركز الثاني، وحسن عاشور الطيف بالمركز الثالث، وأما مسابقة الإمام الحسين (ع) للأفلام القصيرة، فقد أعلنت اللجنة المنظمة أنها تلقت 12 فلم من 8 مشاركين.

وأشرفت لجنة التحكيم المكونة من المخرج علي العلي و على النجم على تقييم واختيار المشاركات المميزة وأسفرت النتائج عن  فوز حسين عبدالغني الشجار بالمركز الأول، وأحمد علي حسن بالمركز الثاني، وحسين علي السندي بالمركز الثالث، حيث خصصت جوائز مالية للفائزين بهذه المراكز، وخصص للأول 300 دينار، والثاني 200 دينار، والثالث 100 دينار بالإضافة إلى دروع مميزة.

 وتم منح شهادات تقديرية لمجموعة من المشاركات المتميزة والتي تم عرضها ضمن فعاليات خيمة إدارة الأوقاف الجعفرية في العاصمة المنامة خلال ليالي عشرة محرم في العاصمة المنامة (بالقرب من مأتم الحاج عباس) كما تسلم المشاركين صورهم التي تمت طباعتها وعرضها في الخيمة.