+A
A-

خلف: الحكومة عازمة على تنفيذ المشاريع التي تدفع بعجلة التنمية

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن الحكومة عازمة على تنفيذ المشاريع التي تدفع بعجلة التنمية والاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن قطاع الزراعة والثروة السمكية يشكل  أحد القطاعات الهامة في مملكة البحرين والتي تحرص الوزارة على دعمها بمختلف الوسائل.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، وفداً من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الذي يزور مملكة البحرين لتقديم الدعم الفني لقطاع الزراعة والثروة السمكية للمساعدة في وضع البرامج الداعمة للنهوض بالقطاع، وحضر اللقاء وكيل الزراعة والثروة البحرية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد.

وخلال اللقاء، رحب الوزير بالوفد، وأكد أن مملكة البحرين تحرص على الاستفادة من الخبرات الدولية في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية، منوهاً إلى أن مثل هذه البرامج من شأنها صقل خبرات وتجارب الكفاءات البحرينية العاملة في هذا القطاع المهم.

واستعرض وفد المنظمة أبرز المحاور التي تمت مناقشتها خلال ورش العمل التي حضرها عدد من موظفي وكالة الزراعة والثروة البحرية وممثلون عن الجهات الرسمية ذات العلاقة، إذ ركزت الورش على الأمن الغذائي، الثروة البحرية، الثروة  الحيوانية، والإحصاء الزراعي، وذلك من أجل ترجمة محاور الورش إلى مشاريع لتكون الانطلاقة نحو تحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة وتحسين القطاع (الزراعي والحيواني) والسمكي في البحرين، بالإضافة إلى النهوض بالبرنامج الاحصائي لوكالة الزراعة والثروة البحرين، مؤكدين حرصهم على المساهمة في تقديم الدعم اللازم لتحقيق تنفيذ المشاريع وتعزيز نظم المعلومات الزراعية. 

وأبدى الوزير تفاؤله لعقد مثل هذه اللقاءات بالتعاون مع المنظمة والتي من المؤمل أن تخرج بتوصيات مهمة لإعدادها في صورة مشاريع ترفع للحكومة الموقرة لتنفيذها.

من جهته، أعرب ممثل خبراء منظمة (الفاو) عن سعادته لتقديم الدعم لمملكة البحرين وفتح آفاق أوسع من التعاون والتنسيق يهدف إلى تحقيق الأهداف المنشودة من الزيارة للخروج بمشاريع داعمة للقطاع.