+A
A-

وزير التربية يفتتح البرنامج التدريبي للمرشدين في المجال المدرسي

يرعى سعادة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الخميس في مقر جامعة الخليج العربي افتتاح أعمال البرنامج التدريبي للمرشدين والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين في المجال المدرسي، والذي تنظمه جامعة الخليج العربي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويسعى البرنامج للاستفادة من خبرات جامعة الخليج العربي لتدريب المرشدين في وزارة التربية والتعليم في مجال توجيه الطلبة والتعامل مع مختلف احتياجاتهم الاجتماعية والنفسية. 

وقالت منسقة البرنامج التدريبي أستاذ التربية الخاصة المشارك بجامعة الخليج العربي الدكتورة مريم الشيراوي، إن الإرشاد المدرسي يعد أحد الأساليب التي تساعد الطالب في اكتساب المهارات التكيفية والتي تساهم في إعداد جيل سوي من الناحية النفسية والاجتماعية، حيث يهدف البرنامج التدريبي لإعداد اختصاصيين نفسيين واجتماعيين قادرين على تهيئة الطالب لأعلى مستوى نفسي واجتماعي.

إلى ذلك، يتضمن البرنامج التدريبي سلسلة من الورش التدريبية تنطلق أولها غداً بالتعريف بالإرشاد المدرسي، أهميته ومجالاته، وعرض الحالات والتدريب على التعامل معها. وتستمر سلسلة الورش التدريبية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بالاستعانة بخبراء في مجال الإرشاد المدرسي والنفسي من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.