+A
A-

الحكم على البنغالي قاتل الشيخ حمود في جلسة 31 أكتوبر

طالبت النيابة العامة من المحكمة الجنائية بإعدام البنغالي قاتل إمام مسجد بن شدة الشيخ عبدالجليل حمود، المتهم مع صديقه بدفن الجثة بعد تقطيعها إلى أجزاء، وقررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم عليهما في جلسة 31 أكتوبر الجاري؛ وذلك بعد تأكيد تقرير اللجنة الطبية النفسية بأن القاتل مسؤول عن تصرفاته ولا يعاني من أية أمراض ومدرك لأفعاله.

وصرح بعد صدور القرار رئيس نيابة محافظة المحرق حسين خميس بأن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قد استكملت (...) النظر في قضية قتل إمام مسجد بن شدة والتي أحالتها النيابة العامة إلى المحاكمة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار وإخفاء أدلة متعقلة بالجريمة وإخفاء الجثة وانتهاك حرمتها.

وقدمت النيابة العامة للمحكمة تقرير اللجنة الثلاثية من استشاري الطب النفسي والذي انتهى إلى أن المتهم الأول لا يعاني من أية أمراض أو أعراض نفسية أو عضوية قبل وأثناء قيامه بارتكاب واقعة القتل وأنه مدرك ويعي ما قام به ويعتبر مسؤول مسؤولية كاملة تجاه الجريمة.

وبناء على ذلك فقد طالبت النيابة العامة بإنزال أقصى العقوبة بالمتهمين والقضاء بإعدام المتهم الأول، فقررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 31 أكتوبر 2018 وذلك لإصدار الحكم.