+A
A-

الشيخة مي تشارك في افتتاح مؤتمر وزراء الثقافية العرب

تشارك معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، والذي يعقد في جمهورية مصر العربية بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) يومي الأحد والاثنين الموافقين 14 و15 أكتوبر 2018م، وقد اختار المؤتمر "المشروع الثقافي العربي أمام التحدّيات الرّاهنة" موضوعاً رئيسياً له.

وحضرت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة حفل افتتاح المؤتمر يوم 14 أكتوبر الجاري، والذي جاء برعاية من فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي مثّلته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية ورئيسة الدورة ال 21 للمؤتمر. وتضمن حفل الافتتاح كلمات لكل من الأستاذ أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور سعود هلال الحربي المدير العام لمنظمة الألكسو والدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في الجمهورية التونسية ورئيس الدورة ال 20 للمؤتمر، والذي سلّم شعلته إلى وزيرة الثقافة المصرية أثناء الاحتفال. 

ويناقش حضور المؤتمر من الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية الأوضاع الثقافية في البلدان العربية من خلال المحاور التي أوصت بها اللجنة الدائمة للثقافة العربية في اجتماعاها خلال نوفمبر 2017م بالدار البيضاء بالمغرب. وستلقي محاور المؤتمر الضوء على الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية، مواجهة التحديات الثقافية، تعزيز الإنتاج الثقافي العربي بشكل متكامل ومستدام ودور الثقافة العربية في تعزيز الحوار والتواصل مع العالم.