+A
A-

خلف يتفقد مشروع تطوير سوق المحرق المركزي

الانتهاء من التشطيبات النهائية والافتتاح المرحلي بدءاً من الشهر القادم

 

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي لمتابعة سير الأعمال فيه.

ورافق الوزير خلف بالزيارة الميدانية وكيل الوزارة لشئون البلديات د. نبيل محمد أبو الفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس وائل المبارك ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر ورئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي الدكتور محمد جمعان وعدد من المسؤولين في الوزارة وبلدية المحرق والشركة المنفذة للمشروع.

وخلال الزيارة، أكد سعادة الوزير أن الوزارة وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر قد وضعت خطة استراتيجية متكاملة لتوفير احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية وعلى رأسها إنشاء وتطوير الأسواق المركزية، والتي تضمنت مشروع تطوير سوق المحرق المركزي.

وأشار الوزير خلف في هذا الصدد إلى أن الشركة المكلفة في تطوير السوق قد أنهت التشطيبات الإنشائية ومن المؤمل الافتتاح المرحلي لسوق المحرق المركزي الشهر القادم، منوهاً إلى أنه تم تشكيل لجنة متابعة لإنجاز كل الترتيبات المتعلقة بافتتاح المشروع ومتابعة كل التفاصيل المتبقية إلى جانب التنسيق مع جميع الجهات المعنية بما يمكن من إعادة تنظيم السوق والمنطقة القريبة منه خدميًا ومرورياً.

وأوضح الوزير خلف أن سوق المحرق المركزي يعتبر من المشاريع الرائدة التي تنفذها الوزارة والتي تحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، حيث يقام المشروع على مساحة 28 ألف متر مربع وثلاثة طوابق تزيد بمقدار 4 أضعاف على مساحة السوق المركزي القديم، ويضم مركز تسوق تجاري ضخم ومحلات تجارية على مساحة 3000 متر مربع إلى جانب 106 محلات للأسواق الثلاثة اللحوم والأسماك والخضراوات.

كما يضم سوق المحرق المركزي 3 أسواق لبيع التجزئة للخضروات والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة بعدد 102 فرشة، بالإضافة إلى 18 من الأكشاك ومناضد للبيع، فضلاً عن مواقف للسيارات تحت الأرض تتسع لحوالي 160 سيارة، و61 محلاً تجارياً متعدد الأغراض، وهايبر ماركت كبير بالطابق الأول.