+A
A-

وزيرة الصحة تستقبل المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون

 استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح يوم الخميس بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ سليمان الدخيل ومدير إدارة الشراء الموحد في المجلس المهندس فتحي الكثيري، حيث تم التباحث ومناقشة عددا من الموضوعات المشتركة للعمل الخليجي المشترك التي تهدف إلى الارتقاء بالجانب الصحي الخليجي.

وفي بداية الاجتماع رحبت سعادة الوزيرة بدور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والجهود المبذولة من الدول والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة على أهمية العمل الخليجي المشترك للارتقاء بصحة المواطن الخليجي.

وخلال الاجتماع أثنت وزيرة الصحة على الجهود التي يبذلها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للارتقاء بالخدمات الصحية في دول مجلس التعاون، متطرقة إلى الجهود والموضوعات الصحية المطروحة بالمجلس. 

كما تم التطرق ومناقشة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، إلى جانب مناقشة الاستعدادات والتحضيرات للاجتماع  الـ (81) لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون المزمع عقده بتاريخ  25 اكتوبر في دولة الكويت.

ومن جانبه أكد المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ سليمان الدخيل على الدور الكبير الذي تقوم به مملكة البحرين وما قامت به من انجازات يشهد بها الجميع وعلى برامجها والخدمات المتميزة ومتابعتها الحثيثة والتي من شأنها أن تحافظ على الصحة ووقاية دول المجلس من مختلف الامراض، وقدم خالص الشكر والتقدير لسعادة الوزيرة على حسن الاستقبال وعلى الموضوعات التي تم طرحها ومناقشتها، وأشادا بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

وفي ختام اللقاء، قدمت سعادة وزيرة الصحة جزيل الشكر والتقدير إلى سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل على اهتمامه وقيام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بدوره على أكمل وجه بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية لدول مجلس التعاون، مبينة استعداد مملكة البحرين لدعم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والتنسيق والتعاون معه بما يُسهم في تقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة في دول الخليج.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والسيدة سيما زينل مدير إدارة الخدمات المساندة، ومن جانب المجلس الأعلى للصحة كل من الاستاذ ابراهيم النواخذة الأمين العام للمجلس والسيدة زهرة حبيب مستشارة التخطيط الاستراتيجي في المجلس.