+A
A-

الحبس سنة مع وقف التنفيذ لشاب ضرب آسيوي بملكمة حديدية

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابا "22 عاما" اعتدى على عامل آسيوي "33 عاما" بملكمة حديدية "بونيه" لمجرد أن الأخير نظر إليه، إذ كان المتهم يحجز مسارين في الطريق العام ويقود فيهما ببطء شديد مانعا الآخرين من العبور؛ وذلك بحبسه لمدة سنة واحدة، وأمرت بالوقت نفسه وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيا.

وتتحصل التفاصيل في أن دورية أمنية كانت قد لاحظت توقف سيارة في أحد الطرق بمنطقة سلماباد، وللتأكد من وجود خطب بها من عدمه فقد ارتأت الدورية الاستفهام من قائدها عن سبب التوقف إن كان بحاجة للمساعدة أم لا.

إلا أن أفراد الدورية لاحظوا أن قائد المركبة الآسيوي مصاب في وجهه والدماء تسيل منه، وعند سؤاله له عن المتسبب بذلك قرر لهم أنه كان يمشي في الطريق بسيارته ومعه أربعة من أصدقائه، إلا أنه تفاجئ بسيارة أمامه تمشي ببطء في وسط المسارين وتمنعه من التقدم، فما كان منه إلا أن حاول تفادي السيارة وتجاوزها لكن قائدها منعه من تلك فرصة المرور.

وبعد مسافة بسيطة سمح له المتهم بالتقدم، وأثناء ذلك نظر إليه متعجبا من عدم السماح له بالمرور، إلا أن ذلك لم يعجب المتهم فتقدمه بالطريق وقطع عليه مساره ونزل من سيارته قادما نحوه، ففتح زجاج النافذة للتحدث معه، إلا أن الشاب عاجله بضربه على الفم بواسطة ملكمة حديدية "بونيه" ما تسبب له بكسر أسنانه وغادر الجاني المكان مباشرة.

وبالبحث والتحري حول الشاب تم التوصل لهويته، والذي أنكر ما نسب إليه من اتهام رغم اعترافه أن المجني عليه هو من نظر إليه بطريقة غير مهذبة على حد وصفه، فما كان منه إلا أن استوقفه لسؤاله عن السبب، إلا أنه تفاجأ بأن المجني عليه يحمل طابوقة في يده ويقذفها باتجاهه، مما دفعه إلى ضربه بوكس ومغادرة المكان.

وثبت من خلال التقرير الطبي أن إصابة المجني عليه بالفم وذات طبيعة رضية وجائزة الحدوث من لكمة مباشرة وقد تخلف لدى المجني عليه فقد جزئي للقاطع الأمامي العلوي الأيسر للفم، وهو عبارة عن عاهة مستديمة تقدر بنحو 0.5%.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 31 مارس 2018، أولا: اعتدى على سلامة جسم المجني عليه بأن قام بلكمه بملكمة حديدية فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرافق، وقد أفضى الاعتداء إلى تخلف عاهة مستديمة به من دون أن يقصد إحداثها، وقد اقترنت الجريمة بجنحة حيازة سلاح دون ترخيص من وزير الداخلية.

ثانيا: حاز وأحرز سلاح عبارة عن ملكمة حديدية "البونيه" بدون ترخيص من وزير الداخلية.